×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الأحد 11 يوليو 2021 | 9:02 مساءاً
كأنهم ينظرون فى المرآة .. توائم فنانين لن تصدق الشبه
توأم الفنانين

كتب: نورا سعيد

يعلم الكثيرون أن العديد من النجم لديهم أشقاء سواء عملوا بمجال الفن مثلما حدث مع " زوزو شكيب" و"ميمي شكيب"، و"أسمهان" و"فريد الأطرش"، وغيرهم، إلا أن البعض تفاجأ من رؤية فنانين لديهم أشقاء توأم، وجانب آخر صُدم برؤية نجوم الزمن الجميل ولديهم أشقاء ليسوا بتوأم إلا أنه يصعب أن تجد الفرق بينهما لشدة تشابه الملامح.

فقد تجد أن الفرق واضح بين الأشقاء مثل " شادية" و"عفاف شاكر"، " سعاد حسني" و"نجاة"، وأيضًا عائلة ذو الفقار، و "شكري سرحان" و"صلاح سرحان" و"سامي سرحان"، وكن في هذه الحالة التي سنتطرق إليها يختلف الوضع تمامًا.



فالكثير منا لم يكن يعلم أن عماد حمدي له شقيق توأم، أو أن زبيدة ثروت كان لديها شقيقتها التوأم التي فضلت الابتعاد عن مجال الفم رغم جمالها الآخاذ، وايضًا وحش الشاشة وملك الترسو كان لديه شقيق  توأم عمل ضابطًا حتى وصل إلى رتبة لواء، وهنا سنتطرق بشئ من التفصيل عن كل منهما.

1-الفنان عماد حمدي وشقيقه عبد الرحمن:

وفقًا لما ورد بالمصادر أن عماد حمدي كان له شقيق يُدعى " عبد الرحمن" وهما توأم، وبمجرد النظر إلى الصور التي جمعت بينهما يصعب التفريق بين كل منهما، ولكن الامر الوحيد الذي جعل معرفة هوية كل منهما هو "الهواية" التي كان يميل إليها عبد الرحمن أو عماد. حيث كان عماد حمدي يميل إلى التمثيل فاتجاه نحو عالم الفن، أما عبد الرحمن فكان يميل إلى ممارسة الرياضة ولعب كرة القدم.

ومن المدهش تشابه عماد وعبد الرحمن في المستوى الدراسي حيث حصل كل منهما على مجموع يُدخله كلية الطب، ولكنهما لم يستطيعا الإلتحاق بها بسبب ظروف الأسرة المادية، وقاموا بالإلتحاق بكلية التجارة، وعندما توفي عبد الرحمن تأثر عماد حمدي تأثرًا شديدًا حتى انه اُصيب بالاكتئاب وتوفي هو الآخر عام 1984.

2- فريد شوقي وتوأمه أحمد شوقي :

أمر مفاجئ للبعض أن يعلم أن وحش الشاشة " فريد شوقي" كان لديه أخ توأم يُدعى "أحمد شوقي"، إذ يُذكر أن ملامحهما كان متطابقة، وكان الفرق الوحيد إذا تمكن أحد من مصادفتهما هو أن فريد شوقي كان يميل للتمثيل والسينما، بينما أخوه كان ضابطًا حيث التحق بكلية الشرطة بعد إتمام مراحل التعليم، ووصل فيما بعد لرتبة لواء.

وظهر التوأم يوم زفاف فريد شوقي على الفنانة "هدى سلطان"، الأمر الذي أثار دهشة العديد، ومن الجدير بالذكر أن أحمد شوقي أراد الزواج من الفنانة "وداد حمدي" إلا أن اسرته رفضت بسبب الأدوار التي تؤديها كـ "خادمة".

3-زبيدة ثروت وتوأمها حكمت:

يبدو أن ملامح الجمال لم ترثها الفنانة "زبيدة ثروت" ذات العيون الساحرة، ولكن ورثتها شقيقتها التوأم التي تُدعى " حكمت"، فهما بمثابة وجهان لعملة واحدة ومتشابهتان في الملامح للغاية، حتى أن الأمر سيختلط عليك بمجرد رؤية صورتهما.

ويُذكر أنهما كانتا متقاربتان للغاية وربطتهما علاقة أخوة وثيقة، وبينما كان تسلك زبيدة طريقها نحو الفن، كانت حكمت تتوارى عن الأضواء لأنها لم ترغب في هذا المجال، فبحسب ما ذُكر عن المصادر أن زبيدة كان تصطحب حكمت معها إلى موقع التصوير، ورأى المنتجون أنه من الأفضل استغلال هذا الشبه الكبير، ويقترح عليهما القيام بعمل فني مشترك سوياً، ولكن حكمت رفضت.

وتزوجت حكمت مبكراً، وبعد زواجها لم تعد تظهر مع زبيدة مثلما كانت من قبل إلا في بعض المناسبات الخاصة، وكشفت زبيدة ثروت في لقاء لها مع مجلة " المصور" عام 1958، أنه بعدما تزوجت حكمت وانشغالها بحياتها، شعرت هي بفراغ كبير لأنها اعتادت وجود شقيقتها وتوأمها حكمت بشكل دائم.

نجلاء فتحى وشقيقتها منى... | Egyptian beauty, Egyptian actress, Arab  celebrities

4- نجلاء فتحي وتوأمها مني:

يُذكر أن الممثلة نجلاء فتحي كان لديها شقيقة توام تُدعى " منى"، وعُرض عليها الدخول لعالم الفن، إلا أن منى لم تكن مهتمة كثيرًا بالتمثيل ورفضت العديد من العروض التي قُدمت إليها، ومن الجدير بالذكر أن الصورة التي جمعتها سويًا كان في حفل زفاف ياسمين أبو النجا ابنة الفنانة نجلاء فتحي الوحيدة.

5- سعاد حسني وشقيقتها صباح:

صورة نادرة لـ"صباح" شقيقة سعاد حسنى قبل وفاتها عام 1965 - اليوم السابع

بمجرد ذكر سعاد حسني يخطر بذهنك أخواتها الـ 16، ومصادر أخرى تذكر أنهما 13، وبالتحديد تتذكر "نجاة الصغيرة" أختها من الأب، ولكن سعاد حسني كان لديها شقيقتان فقط وهما "كوثر"، و"صباح".

وهنا تأتي المفاجأة ان صباح كان صورة مشابهة جدًا وإن لم تكن متطابقة لملامح سندريلا الشاشة "سعاد حسني".

صور..خاص| قصة وفاة "صباح" شقيقة سعاد حسني في حادث سير وعمرها | مصراوى

حيث انتشرت صورة نادرة لـ"صباح" شقيقة الفنانة الراحلة سعاد حسنى والفنانة نجاة الصغيرة، قبل وفاتها فى أغسطس عام 1965 عن عمر 20 عاما، متأثرة بحادث سير على طريق "القاهرة - الإسكندرية" أثناء سفرها إلى الإسكندرية لحضور حفل غنائى لشقيقتها نجاة.

6- الفنان فؤاد المهندس وأخوه سامي:

لماذا فؤاد المهندس تريند؟.. وحقيقة وجود أخ توأم له «تعرف على التفاصيل»

تضاربت الروايات حول هل يوجد شقيق توأم للمهندسن أم أنه الشقيق الأصغر، وسواء كانت الإجابة في الرواية الأولى أو الثانية، إلا أن ملامح المهندس وشقيقه سامي متقاربة تمامًا، ويصعب عليك أن تعرف مَن هو فؤاد ومَن هو سامي.

7- عمرو عبدالجليل وتوأمه أيمن:

نجوم ونجمات لهم اشقاء توائم . . اتحداك ان تفرق بينهم - YouTube

لم يكن يعلم جمهور عمرو عبد الجليل بأن لديه شقيق توأم، وفي عام 2013 صدم جمهور  بمعرفة هذا الأمر، عندما ظهر عمرو عبد الجليل مع توأمه الداعية الإسلامي أيمن عبد الجليل على قناة "أمجاد" الدينية، وبعد ذلك صار عمرو يكشف عن المواقف الطريفة التي كانت تقابلهما بسبب تشابههما الشديد.


موضوعات متعلقة: