×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الثلاثاء 22 يونيو 2021 | 4:52 مساءاً
هل يتحقق حلم "إريكسن" ويصبح منتخب الدنمارك مفاجأة يورو 2020؟
منتخب الدنمارك وإريكسن في اليورو

كتب: رحاب دعبس

نال تعاطف العالم أجمع بمختلف الجنسيات، وحقق أول أحلامه بالصعود رسمياً إلى ثمن نهائي أمم أوروبا "يورو 2020" المقامة في الفترة الحالية، وذلك بعد أن كان من ضمن المودعين للبطولة منذ أول لقاءات المجموعات.


تمكن المنتخب الدنماركي من إنهاء مرحلة المجموعات في بطولة أمم أوروبا "يورو 2020" وهو محتلاً وصافة ترتيب المجموعة الثانية، وذلك برصيد 3 نقاط، خلف المنتخب البلجيكي الذي تأهل بالعلامة الكاملة.

أرقام الدنمارك في مرحلة المجموعات باليورو

أنهى الدنمارك مرحلة المجموعات كوصيفاً للمجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، وذلك من خسارتين وفوز وحيد، وجاء مشواره في المجموعات كالآتي:

- الجولة الأولى

سقط الدنمارك في الجولة الأولى من مرحلة المجموعات بالبطولة بهدف نظيف امام نظيره الفنلندي في مباراة جمعت بينهما في 12 يونيو الجاري.

وشهدت المباراة أحداثاً درامية في ظل سقوط إريكسن نجم المنتخب الدنماركي مغشياً عليه وغيابه عن الوعي لمدة من الزمن، وكاد ان يفارق الحياة قبل أن يتم إسعافه بسرعه ونقله إلى المستشفى.

- الجولة الثانية

واصل الدنمارك أرقامه السيئة في البطولة بخسارة جديدة أمام بلجيكا بثنائية مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما الخميس 17 يونيو الجاري.

- الجولة الثالثة والأخيرة

أما في الجولة الثالثة فاستطاع يجمع منها الـ 3 نقاط بعد فوز كبير على روسيا برباعية مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما أمس الاثنين في ختام مرحلة المجموعات.

جاءت رباعية الدنمارك عن طريق كل من: ميكيل دامسغارد، ويوسف بولسن، وأندرياس كريستينسن، وجواكيم مايهلي، في الدقائق 38، 59، 79، 82.

رسائل إريكسن كلمة السر

توقع الجميع أن يكون وداع المنتخب الدنماركي مبكراً في البطولة الحالية "يورو 2020" خاصة أنه تكبد خسارة في أول جولتين وخرج منهما بدون نقاط، ولكن في ظل تواجد اللاعب في المستشفى ورسائله الداعمة لمنتخب بلاده كانت كلمة السر في رباعية روسيا.

وكان إريكسن في المستشفى بعد وعكته الصحية الأخيرة بعدما سقط في الملعب خلال مباراة الدنمارك وفنلندا في الجولة الأولى من مجموعات اليورو، وكاد أن يفارق الحياة.

وخلال تواجده في المستشفى كان حريصاَ على دعم زملاءه في المنتخب لتحقيق معجزة جديدة، بعدما دخل المنتخب البطولة وهو حالماً لمفاجأة 1992 وعلى رأسهم إريكسن.

هل تحقق الدنمارك مفاجأة 1992 في يورو 2020؟

سؤال يطرحه الكثيرين خاصة المتابعين لبطولة اليورو، ورؤية التعاطف الكبير الذي تلقاه المنتخب الدنماركي من العالم أجمع بعد وعكة إريسكن الصحية، والتي قد تكون كلمة السر في تحفيز اللاعبين والوصول إلى أعلى نقطة في المنافسات، لا سيما تحقيق مفاجأة والتتويج باللقب.

وحقق المنتخب الدنماركي مفاجأة مدوية في 1992 بعدما حصل على اللقب في نهاية المنافسات وتُوج به في ظل عدم توقع الجميع.

حيث فاز على المنتخب الألماني في المباراة النهائية بثنائية نظيفة في مفاجأة من العيار الثقيل.

وجاء ذلك بعد منع يوغوسلافيا من المشاركة في البطولة بسبب الحرب الأهلية ليجتمع لاعبي المنتخب الدنماركي ويحققواً معجزة.

ويرغب الشعب الدنماركي في تكرار هذا الإنجاز أو الوصول إلى المربع الذهبي على أقل تقدير.

مواجهة نارية لـ الدنمارك في ثمن نهائي يورو 2020

ويترقب المنتخب الدنماركي مواجهة ليست سهلة أمام نظيره الويلزي وصيف المجموعة الأولى، وذلك في المباراة التي ستقام في العاصمة الهولندية أمستردام.


موضوعات متعلقة: