×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
السبت 19 يونيو 2021 | 7:55 مساءاً
أمهات يتجردن من الأمومة وأطفال تواجه مصائر مجهولة.. «صناديق القمامة» تحتضن الأطفال بدلًا من أُسرّتهم
أمهات تلقي أبنائها بصناديق القمامة

كتب: مريم محي الدين

«ماما الولد ده ضربني، ماما ساعديني في الواجب، شجعيني في التمرين، عاوزة مكافأة علشان نجحت» جمل تبدو منطقية للغاية فقد نشأنا على أن الأمهات هن الملاذ الآمن الوحيد لأبنائهن، أحضانهن تبعث الثقة من جديد في طفل فقدها نتيجة تنمر تعرض له من قِبل زملاءه، تشجيعهن ووقوفهن إلى جوارنا في أشد لحظاتنا ضعفًا يدب فينا الحياة والشغف مرة أخرى، بضحكة واحدة منها تختفي أوجاع الحياة وأعبائها.



لكن مع تسارع وتيرة الحياة وتغيرها تغيرت عدد من الأمهات مثلما تغير كل شئ، تبدل العناق بـ"خراطيم خانقة"، وتحولت دموع الفرجة بالنجاح إلى بحر يغرق فيها رضيعها بعدما تتركه وحيدًا في سلة المهملات لا حول به ولا قوة، تبدل السهر ليلًا عن مرض أحد الأبناء إلى التسلل ليلًا ورميه إلى جوار الأرصفة.

فعلى مدار السنوات الماضية ارتفعت نسب إلقاء الأمهات لأبنائهن في صناديق القمامة بشكل مبالغ فيه؛ أسباب عدة بررت بها تلك الأمهات فعلتهن الغير إنسانية، آخر تلك الحوادث كانت تجرد سيدة وشقيقتها من مشاعرهن وإلقاء رضيعة عقب ولادتها بدقائق في صندوق القمامة؛ وفي التقرير التالي يرصد «الشارع الجديد» أبرز تلك الحوادث.

 

أم وشقيقتها يتخلصون من رضيعة فور ولادتها..

في واقعة تجرد مُرتكبيها من أي مشاعر إنسانية، أقدمت سيدة وشقيقتها على التخلص من الطفلة فور ولادتها بالمنصورة.

القصة بدأت باتفاق بين أم وشقيقتها قبل الدخول لغرفة العمليات لإجراء ولادة قيصرية، بالتخلص من تلك الطفلة فور أن تولد، حيث قمانت الخالة بأخذ الطفلة من الطبيب الذي أجرى العملية لشقيقتها، وقامت بإلقائها في صندوق قمامة قريب من المستشفى.

وكان المستشار علاء السعدني المحامي العام الأول النيابة جنوب المنصورة الكلية، قد قرر إحالة أم وشقيقتها وشخص ثالث إلى محكمة جنايات المنصورة، بمحافظة الدقهلية، بتهمة الشروع في قتل الطفلة الرضيعة «مريم» عقب ولادتها بمستشفى خاص بمدينة السنبلاوين.

وذلك بعد أن اتفقت الأم مع شقيقتها على استلام الطفلة والتخلص منها بعد الولادة وهو ما فعلته خالة الطفلة لتي ألقتها في صندوق قمامة بالقرب من المستشفى، إلا أن الأهالي سمعوا صراخ الطفلة، وتجمعوا حول الصندوق، وحضرت ممرضة وأخذتها إلى المستشفى لتقديم الرعاية الصحية لها وأنقذتها من الموت.

وقرر المحامي العام الأول محاكمة كل من: الأم «لولية م. م.»، 27 سنة ربة منزل، وشقيقتها «أسماء م. م.»، 23 سنة، ربة منزل، من مركز السنبلاوين، محبوستين، و«محمود ج. م.» هارب، وذلك في القضية رقم 11899 لسنة 2021 جنايات مركز السنبلاوين، والمقيدة برقم 1487 السنة 2021 على جنوب المنصورة.

أم تلقى رضيعها بالقمامة لعجزها عن تسجيله بالقليوبية.. 

في مارس عام 2019 فوجئت سيدة بمركز قليوب بالعثور على طفل رضيع ، ملقى فى مكان مخصص لتجميع "القمامة".

على الفور تم نقله لحضانة مستشفى قليوب العامة لتلقي العلاج، تحرر عن الواقعة المحضر رقم 1550اداري مركز قليوب وأخطرت النيابة للتحقيق.

تلقي اللواء رضا طبلية مدير أمن القليوبية، على إخطار من العميد هيثم حجاج مأمور مركز قليوب بعثور احدي السيدات بدائرة المركز علي طفل رضيع عمره حوالي 5 أيام بمكان تجمع القمامة، وعلى الفور تم نقل الطفل لمستشفى قليوب المركزي، واتخاذ الإجرءات الطبية، واستخراج شهادة ميلاد له.

 

العثور على طفل رضيع وسط القمامة بالدقهلية..

عثر عدد من عمال الخردة في محافظة الدقهلية، على طفل حديث الولادة ملقى وسط القمامة أمام مغسلة بإحدى قرى مركز منية النصر.

حصل اللواء رأفت عبدالباعث، مدير أمن الدقهلية، على إخطار من اللواء مصطفى كمال، مدير مباحث الدقهلية، بورود بلاغ لمركز شرطة منية النصر يفيد بعثور عدد من عمال الخردة على طفل حديث الولادة عمره ساعات وسط القمامة أمام مغسلة بقرية الرياض دائرة المركز.

انتقل ضباط المباحث إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين أن الطفل ما زال حيًا وتم نقله بمعرفه الإسعاف إلى مستشفى منية النصر المركزي، وجار البحث عن والديه والتحفظ على كاميرات المراقبة القريبة من المكان.

وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم وأحيل للنيابة العامة للتحقيق والتي قررت تكليف المباحث بكشف غموض الواقعة.

تكثف أجهزة الأمن بالقليوبية، جهودها لسرعة كشف غموض العثور على طفل رضيع وسط القمامة في أحد شوارع مدينة شبين القناطر، ونقل الطفل إلى مستشفى شبين القناطر العام لرعايته والبحث عن أهليته.

وتلقى اللواء فخر الدين العربى مدير أمن القليوبية، إخطارًا من مأمور مركز شبين القناطر، بتلقيه بلاغًا بالعثور على طفل وسط القمامة، وعلى الفور تم التحفظ على الطفل ونقله إلى المستشفى، وحُرر المحضر اللازم حول الواقعة.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، على صفحات مدينة شبين القناطر صورًا لطفل رضيع عُثر عليه وسط القمامة، وتحويله لحضانات مستشفي شبين القناطر العام، مطالبين بنشر صور الطفل للمساعدة ليتم التعرف عليه والوصول لأسرته.


موضوعات متعلقة: