×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الجمعة 18 يونيو 2021 | 4:43 مساءاً
البيت الأبيض: قمة جنيف مفيدة لأمريكا وبايدن حقق هدفه
بوتين وبايدن

كتب: محمد هشام

أكد البيت الأبيض اليوم الجمعة، أن قمة جنيف كانت مفيدة للولايات المتحدة، والرئيس الأمريكي جو بايدن حقق هدفه منها، رافضا المواقف القاضية بأن واشنطن لم تستفد من القمة التي جمعت بايدن ونظيره الروسي فلاديمير بوتين.

 

 



وخلال تصريحات لشبكة "سي إن إن" الأمريكية، قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان: "كما قال الرئيس بايدن نفسه، فإنه حقق هدفه وأنا أعتقد أن أمريكا استفادت من ذلك"، مؤكدا أن لا يؤيد المواقف التي تشير إلى أن القمة لم تكن تستحق عناء عقدها.

وأعرب سوليفان عن رفضه تصريحات زعيم الأقلية الجمهورية في مجلس النواب، كيفن مكارثي، والذي أشار إلى أن بايدن منح الرئيس الروسي منصة، مشيرا إلى أن بوتين بنفسه يقود منصة دولية ملموسة بصفته زعيما لروسيا.

وتابع مستشار الأمن القومي: "هذا ما يعني تولي كرسي رئيس إحدى أكبر القوى النووية في العالم، ومن وجهة نظرنا، نحتاج إلى التعامل معه.. نحتاج إلى التعامل معه بطريقة قوية وحازمة ومبدئية".

واختتم سوليفان تصريحاته بشأن قمة بوتين وبايدن بالإشارة إلى أن بايدن عمل خلال القمة على تقديم مصالح الأمن القومي الأمريكية وتقليص خطر اندلاع الحرب النووية وزيادة الفرص لإحراز تقدم في المسائل المتعلقة بالأمن السيبراني .


موضوعات متعلقة: