×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الأحد 13 يونيو 2021 | 11:57 صباحاً
أول تعليق من الصحة الفلسطينية على الفيديو المسيء للمساعدات الطبية المصرية
مساعدات مصر لغزة

كتب: مريم محي الدين

على مدار الساعات القليلة الماضية أُثير جدلًا واسعًا بعد تداول رواد وسائل التواصل فيديو مسيء للمساعدات الطبية المصرية، المقدمة للقطاع.



وفي أول تعليق لها أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، على تقديرها الجهود الحثيثة التي يبذلها الأشقاء في جمهورية مصر العربية تجاه قطاع غزة وخاصة في دعم القطاع الصحي، حيث كان لهم الدور الأبرز في استقبال جرحى العدوان بالمستشفيات المصرية وكانوا أصحاب السبق في الاستجابة ومد مستشفياتنا بالمساعدات والاحتياجات الطبية التي شكلت النسبة الأعظم من إجمالي المساعدات الطبية المقدمة خلال وبعد العدوان.

وأضافت الصحة الفلسطينية في بيانها أنه في ضوء الفيديو الذي تم تداوله خلال الساعات الماضية، فإننا نؤكد رفضنا لأي موقف أو تصرف يفهم منه -ولو دون قصد- الإساءة لهذا الدور المصري الكبير.

وشددت وزارة الصحة الفلسطينية، على أن تلك الشاحنة كانت محملة بأدوية خاصة وغالية الثمن، وكانت ضمن قافلة بها العديد من الشاحنات المحملة بالأدوية والمستهلكات الطبية التي يحتاجها القطاع الصحي .

كما جددت الوزارة شكرها واعتزازها بالجهد المصري العظيم، مؤكدة أن هذا الموقف قد تم معالجته إداريًا بالشكل اللائق فيما نصدر هذا التصريح حتى تكون الحقيقة واضحة أمام الجميع.


موضوعات متعلقة: