×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الأحد 13 يونيو 2021 | 11:15 صباحاً
الرياضة ليلاً.. إصابة جديدة تضرب الأهلي.. حقيقة عودة باسم مرسي للزمالك.. وحسن حمدي يرد على مجاملات الأهرام
حسن حمدي الرئيس الأسبق للنادي الأهلي

كتب: محمد هشام

شهدت الساحة الكروية المصرية، خلال الساعات الماضية، العديد من الأحداث، التي لاقت تفاعلاً واسعاً عبر منصات التواصل الاجتماعي، وكذلك البرامج الرياضية، واستحوذت على الفقرات الرياضية للبرامج، في مختلف القنوات الفضائية.


وواصل القطبين تصدر مختلف مواقع التواصل، وفقرات البرامج الرياضية، في الوقت الذي كان لاعب فريق إنتر ميلان الإيطالي ومنتخب الدنمارك كريستيان إيريكسن حديث الساعة في العالم أجمع، وذلك بعد سقوطه خلال مباراة منتخب بلاده أمام منتخب فنلندا بمنافسات بطولة أمم أوروبا "يورو 2020".

وتستعرض "الشارع الجديد" أبرز الأحداث الرياضية التي شهدتها الكرة المصرية خلال الساعات الأخيرة.

 

إصابة جديدة تضرب الأهلي

في الوقت الذي تقترب المواجهة المرتقبة بين فريقي النادي الأهلي والترجي التونسي في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقي، تعرض وليد سليمان نجم الأهلي للإصابة خلال مران الفريق على ملعب مختار التتش بالجزيرة.

وخلال المران الذي أقيم في التتش تحت قيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، غادر وليد سليمان التقسيمة الجماعية في المران، بعد إصابته بكدمة في القدم، إثر تدخل مشترك أجبره على عدم استكمال التدريب، والخروج لتلقي العلاج اللازم وتجهيزه للفترة المقبلة.

ومن المقرر أن يتحدد موقف وليد سليمان من المشاركة في التدريبات في مران الغد وفقا لحالته، حيث يتدرب فريق الأهلي صباحا على ملعب التتش بالجزيرة، ويخضع لمسحة طبية قبل السفر لتونس، مساء الثلاثاء المقبل، ويعد اللاعب من أهم بدائل الأهلي الرابحة قبل مواجهة الفريق التونسي.

 

حقيقة مفاوضات الزمالك لضم باسم مرسي

في أعقاب التقارير التي ربطته بالعودة مرة آخرى لفريقه السابق، خاصة بعد التألق الذي ظهر عليه الموسم الجاري، كشف بكري سليم المدير التنفيذي لنادي مصر للمقاصة عن وجود اتصالات من الزمالك خلال الفترة الماضية، وذلك من أجل التعاقد مع باسم مرسي مهاجم الفريق في الموسم المقبل.

وفي تصريحات لبرنامج جمهور الثالثة قال بكري معلقا على الأمر: "بالفعل هناك اتصالات منذ فترة من نادي الزمالك بشأن صفقة تبادلية، حيث أبدوا رغبتهم في التعاقد مع باسم مرسي، مقابل عودة مروان حمدي للمقاصة".

وأردف مسؤول المقاصة: "ملف التعاقدات مكلف به عصام سراج، حيث إن هناك عدة عروض لأكثر من لاعب بالفريق خلال الفترة الماضية، ويتم دراستها عن طريقه"، وبناء على ذلك سيتم تحديد موقف الفريق الفيومي من إبرام الصفقة.

 

حسن حمدي يعلق على مجاملات الأهرام

شن الكابتن حسن حمدي رئيس النادي الأهلي الأسبق هجوما لاذعا على ارتفاع أسعار اللاعبين في الوقت الحالي، مؤكدا أنه لا يتناسب مع القيمة الفنية لهم.

وخلال استضافته في قناة النادي الأهلي، قال حسن حمدي معلقا على الأمر: "الاحتراف حاليًا سمك لبن تمر هندي، لا توجد معايير تمكن أي شخص من المحاسبة، لا يوجد نظام احترافي حاليًا ويجب تغيير النظام وطرق التفكير، وأسعار اللاعبين مبالغ فيها، ومردودهم داخل الملعب لا يتناسب مع الأسعار، المبالغ الحالية يجب أن تظهر نتيجتها".

وعن التقارير التي تشير إلى أن وكالة الأهرام كانت تجامل النادي الأهلي خلال رئاسته للاحمر، قال حسن حمدي: "مجاملة الأهلي خلال وجودي في الأهرام؟ الأحمر كان يستحق أكثر مما منحته خلال وجودي فقد توج بكل البطولات ولا يزال أكثر ناد يحصل على البطولات ويتمتع بشعبية كبيرة في كل ربوع الوطن. لم أجامله على حساب الأهرام ولم أجامل الأهرام على حسابه.. كنت عادلا"، مضيفا: "لا ألتفت لما يقال في هذه الشأن، كل طرف يحصل على حقه".

 

ميدو يعلق على رحيل ساسي

شن أحمد حسام ميدو، نجم الزمالك السابق، هجوما حادا على ترويج فكرة انهيار الفريق الأبيض بعد رحيل التونسي فرجاني ساسي لاعب الوسط مع نهاية عقده بانتهاء الموسم الجاري، بعدما فضل اللاعب عدم تجديد عقده رفقة الأبيض.

وعبر برنامجه (أوضة اللبس) علق ميدو على رحيل ساسي قائلا: إنه مندهش من تعامل البعض مع مسألة رحيل ساسي، مضيفا أنه أحد أفضل لاعبي الفريق الأبيض في هذا المركز بعد رضا عبد العال الذي ارتدى قميص النادي في التسعينيات.

وتابع نجم الزمالك السابق بشأن مسألة رحيل نجم منتخب تونس: "يجب أن يرحل ساسي بطريقة لائقة ولا يتعرض لمثل هذا الهجوم الشرس، خاصة أنه لاعب دولي كبير وقدم أقصى ما في وسعه لخدمة الزمالك، وانظروا إلى الهولندي جورجينيو فينالدوم نجم وسط ليفربول الإنجليزي الذي انتهى عقده مع الفريق ورحل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي وتم توديعه بشكل رائع".

واختتم ميدو تصريحاته مستنكرا الترويج لفكرة انهيار الفريق، حيث قال: "من العيب أن يتحدث البعض عن إغلاق الزمالك بعد رحيل ساسي مع اعترافي بأنه من الصعب تعويضه، ولكن الفريق يضم عدة نجوم كبار ويستطيع أن يتغلب على مغادرته".

 

العديد من الأحداث شهدتها الكرة المصرية في الساعات الماضية، لاقت تفاعلاً كبيراً على مختلف القنوات والمنصات الإلكترونية، واستحوذت على اهتمام المتابعين.


موضوعات متعلقة: