6فوائد للتين المجفف

صورة أرشيفية

يعتبر التين من الفواكه المذكورة في القرآن الكريم وهي من الأشجار المباركةٌ،يمتاز التين المجفف باحتوائه على كميات مركزة من العناصر الغذائية المفيدة إضافة إلى العديد من الفيتامينات والتي من أبرزها فيتامين ب ، وقد لا يحتمل التين الطازج أكثر من أسبوعين قبل أن يفسد، إلا أن التين الجفف متوافر على مدار السنة، و عمره أطول من التين الطازج.

فوائد التين المجفف
للتين المجفف عدة فوائد صحية، إليكى أهمها:

1-مصدرجيد للحديد
يساعد عند تناولة بنسبة كبيرة من حاجاتك اليومية من الحديد، و يحتوى كل نصف كوب من التين المجفف على 1.5 ملجرام من الحديد.
و يحتاج الجسم الحديد لنقل الأكسجين فى كافة أنحاء الجسم، و مع نقص الحديد تنقص كميات الأكسجين التى تصل إلى الجسم، و يجعل الشخص يشعر بالتعب و أعراض أخرى مزعجة.

2-خسارة الوزن الزائد
يحتوى التين المجفف على نسبة كبيرة من الألياف الذى تعطى الشعور بالشبع، وبالتالى منع الشخص من تناول الكثير من الوجبات الدسمة.
ويجب الإنتباه إلى أن التين المجفف يحتوى عاى نسبة كبيرة من السكريات و الكربوهيدرات، لذا عليك توخى الحذر و تناوله باعتدال.

3-السيطرة على ضغط الدم
يحتوى التين المجفف على مستويات عالية من البوتاسيوم،ويساعد على خفض ضغط الدم العالى، و ايضا البوتاسيوم يساعد على توسعة الأوعية الدموية و زيادة مرونتها و بالتالى:
.يساعد على الحماية من مشاكل القلب و جهاز الدوران عموما
.يقلل من الضغط الواقع عليها
.كما أنه يساعد على منع الجلطات و تصلب الشرايين

4-مكافحة الأمراض المزمنة
يساعد تناول التين المجفف على تزويد الجسم بالمعادن و الفيتامينات الهامة، و قد يتسبب نقصها فى التهابات و أمراض مزمنة فى الجسم.
و يحتوى التين المجفف الكثير من مضادات الأكسدة، و يساعد على الحماية من أمراض تتسبب بها الشوارد الحرة، مثل:إلتهاب المفاصل الروماتويدى و أمراض القلب.

5-جيد لمرضى السكر
أحتوائة على العديد من الألياف يجعلة مثاليا لتنظيم عملية الجلوكوز فى الدم، و الأنسولين فى الجسم.
ولكن يجب مراعاة عدم تناولة بكميات كبيرة امرضى السكرى بشكل خاص، لتركيز السكريات العالية فيه.

6-العناية بالبشرة و تحسين مظهرها
يحتوى التين المجفف على مستويات عالية من فيتامين ى و فيتامين سى و الكالسيوم، و يوجد فيه عناصر غذائية هامة لأنها تساعد على منح البشرة مظهرا رائعا.
تحسن من حالة البشرة و تساعد على ظهورها بمظهر جذاب و شباب لفترة كبيرة.
تعمل كمضادات أكسدة تكافح الشوارد الحرة و تقلل بالتالى من فرص ظهور علامات التقدم فى العمر، مثل:التجاعيد،العدسية(بقع الكبد).

اترك تعليقاً