6 مهن تحرم من إجازة العيد الرسمية

6 مهن تحرم من إجازة العيد الرسمية

بالرغم من الإجازات الرسمية في الدولة، إلا أن هناك بعض الوظائف يحرم أصحابها من التمتع بالإجازات بالأعياد، بل وتكثف أعمالهم خلال تلك الأوقات،.

المهن التى تحرم من إجازة العيد الرسمية:-

 

1- "رجال الأمن".. رجل حفظ الأمن سواء كان فى الجيش أو الشرطة، كونها مهنة فى الأساس تتلخص فى توفير الأمن والأمان، وحماية المواطنين، وتعتبر الأعياد عملا إضافيا على رجال الأمن، فتعزز قوات الأمن بالشوارع لتوفير الأمن وحماية المواطنين أثناء الاحتفالات، كما يزداد تأمين حدود البلاد من رجال الجيش.

 

2-"الصحفى".. مهنة الصحافة عموما تعتمد على نقل وتغطية الأحداث بمختلف أنواعها وفى أى توقيت، فالصحافة مهنة لا تقبل الانقطاع، وخصوصًا بعد ظهور الصحافة الإلكترونية التى تعتمد على السرعة والضخ المستمر للأخبار، فضلًا عن تغطية الأعياد والمناسبات وأماكن الاحتفالات، والصلوات وغيرها.

 

3-"رجال المطافئ".. يستعد رجال المطافئ لحدوث أى أمر غير طبيعى، أو إندلاع حرائق، لينطلقوا للسيطرة على الأماكن التى تحدث بها الحوادث، فيظلوا على استعداد تام خلال أيام العيد.

 

 

4- "الأطباء".. الطبيب من المهن أيضا التى لا تعرف الراحة، فيتعلق عمل الطبيب بالمرض الذى قد يأتى فى أى وقت سواء كان عيد أو غيره، وتعتبر الأعياد من أكثر الأوقات التى تستقبل فيها المستشفيات حالات التسمم وغيرها.

 

5-"السائقين".. الأعياد بالنسبة للسائقين هى موسما جيد للغاية، فسائقو الأتوبيسات والمترو وغيره لا غنى عنهم فى الأعياد لنقل المواطنين من وإلى الحدائق وأماكن الاحتفالات

 

6-"عمال النظافة".. من الصعب الاستغناء عنهم في أيام الأعياد، وذلك لزيادة الإقبال على الأماكن العامة، وما يتركوه من مخلفات ورائهم، فوجودهم إلزامى لتنظيف هذه الأماكن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*
*