auhv

6 خطوات بسيطة لعمل حمّام الكريم لتغذية الشعر وحمايته

1634 مشاهد

حمّام الكريم هو من أساسيات العناية بالشعر، وينصح دومًا بتكراره من أجل الحفاظ عليه و ويساعد على منع الشعر من التساقط وتغذيته، كما أنه يساهم في علاج الشعر المتقصف والتالف، ويُعتبر أيضًا مصدراً طبيعياً لترطيب الشعر، وعلى الرغم من سهولة الخطوات إلا أن البعض لا يعرفها أو قد يتبع الخطوات بغير الترتيب، وهذا ليس مطلوبًا.

قبل  البدء عليكي التأكد من ملائمة نوع الكريم الذي ستقومين باستخدامه على الشعر، حيث يُنصح باستعمال الكريمات بعد استشارة أخصائية تجميل بهذا الشأن، لأنها تفيدك بالانواع الأفضل التي تناسب نوع شعرك حتى لا يتضرر،   كما يجب عدم استعمال أو تحضير حمّام الكريم لأكثر من مرة في الأسبوع، ومن الممنوعات تعريض الشعر للشمس بعد غسله مباشرة، فهذا خطأ تمامًا لأنه يتسبب في تقصف الشعر. 

 يجب أن تتركيه على  الشعر لمدة لا تقل عن ربع ساعة  ولا تزيد عن نصف ساعة ، ولكن يُفضل دائمًا الالتزام بفترة ربع ساعة فقط. مراعاة غسل الشعر أولاً بالشامبو قبل عمل حمّام الكريم، إذ يجب عدم وضع الكريم على شعر غير مغسول، وبعد غسل الشعر يجب تجفيفه بفوطة جافة، وبعدها يمكن البدء بحمّام الكريم. تجنب غسل الشعر بماء ساخن بعد الانتهاء من الحمام، إنما يجب غسله بماء بارد لضمان غلق المسامات في فروة الرأس بشكل كامل. يمكن مزج بعض الزيوت الطبيعية بالكريم، وذلك لزيادة فعالية الكريم للشعر، ومن أهم هذه الزيوت زيت جوز الهند وزيت الزيتون.

طريقة عمل حمّام كريم، اتباع الخطوات التالية:

١. يتم غسل  الشعر بالماء الفاتر بشكل جيد جدًا،  وذلك حتى تتخلصي من الأوساخ والأتربة العالقة بشعرك وتنظيفه.

٢. وبعدها عليكي بتجفيف شعرك، وذلك باستخدام  فوطة نظيفة، أو من خلال استعمال المجفف الكهربائي، مع مراعاة ترك بعض الرطوبة للشعر.

٣.   قومي بوضع كمية ملائمة من الكريم على الشعر، ولا تكثري من وضع الكريمات، كما يفضل أيضًا استخدام الكريمات التى  تحتوى على مواد طبيعية بنسبة كبيرة، ثم قومي بتدليك فروة الرأس مع الحفاظ على الحركة الدائرية أثناء التدليك، وعليكي بالبدء من الجهة الأولى للرأس ووصولاً إلى منطقة الجوانب والمنتصف من الرأس، وبعدها ندلك مؤخرة الرأس أيضاً ولمدة لا تقل عن عشر دقائق، وذلك حتى تصبح فروة الرأس والجذور وذلك لتوزيع الكريم بالرأس. 

٤. بعد تدليك فروة الرأس قومي بعد ذلك بأخذ كمية بسيطة  من الكريم لتضعيه على بقية الشعر، ومن ثم قومي بتغطية شعرك بفوطة دافئة ونظيفة، مع الحرص على تغييرها بأخرى جديدة عندما تبرد، وطريقة تدفئة الفوطة يكون بوضعها في بخار ماء ساخن.

 ٥. وبعد ذلك اتركي  الكريم على الشعر لمدة لا تقل عن  ربع ساعة وفي نفس الوقت لا تزيد عن نصف ساعة ، وذلك حتى يتغذى الشعر من مكوناته، ويمتصه بشكل كامل.

٦.  وبعد مرور الوقت المحدد اغسلي شعرك بالماء الفاتر جيداً وذلك دون استخدام  الشامبو، فقط اشطفيه جيدًا بالماء، وذلك حتى يتمكن الشعر من الحصول على المكونات المغذية للشعر، وهذه الخطوة هي أهم الخطوات فهناك الكثيرات تغفلن عنها.

 

 


 
 
 
 

إعلانات

إعلانات