عاجل ننشر خطة "الصحة" لتلقي أصحاب الأمراض المزمنة لقاح كورونا

×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات صحافة المواطن فلاش باك عاجل المرأة
5 صعوبات أمام الأهلي.. فهل ينجح موسيماني في تخطي سيمبا؟
الاهلي

كتب: رحاب دعبس

لقاء مرتقب يستعد له الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، وذلك في خطوة جديدة من خطواته نحو التتويج بلقب النجمة العاشرة من دوري الأبطال.

حيث يلتقي الأحمر بنظيره التنزاني سيمبا غداً الثلاثاء في الجولة الثانية من دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا، والذي يسعى حامل اللقب لتحقيق نتيجة إيجابية أمام صاحب الأرض لتجميع نقاط أكثر لحسم التأهل بسهولة.

وكان الأهلي قد حقق فوزاً عرضاً في الجولة الأولى أمام نظيره المريخ السوداني بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما على استاد القاهرة الدولي، وأحرز الأهداف كل من: محمد مجدي أفشة ومحمود عبد المنعم كهربا، ووالتر بواليا.

ويفكر الجنوب افريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأحمر في كيفية تخطي سيمبا في ظل العقبات التي تطارد الفريق في المباراة، سواء فنية من إصابات، أو الجو العام من الملعب والطقس، وهو ما يرصده لكم "الشارع الجديد" في التقرير التالي:

عقبات تواجه الأهلي أمام الأهلي

يواجه النادي الأهلي عدد من العقبات التي تجعل لقاء سيمبا ليس سهلاً، خاصة أن المباراة تقام على أرض الفريق المنافس، وبين جمهوره، في توقيت قد يكون صعباً على الأحمر.

توقيت المباراة

يواجه لاعبو الأهلي صعوبات كبيرة في المباريات التي يخوضها وقت الظهيرة في وضح النهار داخل القارة الأفريقية خاصةً في البلدان التي ترتفع عن سطح البحر وهذا ما يزيد من صعوبة مهمة المباراة الأحمر في مباراة سيمبا.

الشحن الجماهيري

نجح نادي سيمبا التنزاني في شحن جماهيره نفسيا من اجل الحصول على مؤازرتهم لهذه المباراة المرتقبة، خاصةً أنه هيأهم لهذه المباراة وكأنها حرب في ظل رغبته القوية في الفوز وحصد الثلاث نقاط لصدارة المجموعة.

الثأر من هزيمة نسخة 2019

سيزيد من صعوبة المباراة، رغبة الأهلي في الثأر من فريق سيمبا الذي حقق الفوز على المارد الأحمر بهدف المهاجم المخضرم ميدي كاجيري في الجولة الخامسة من دور المجموعات نسخة 2019 التي شهدت خروج المارد الأحمر المهين في الدور ربع النهائي بعد خماسية صن داونز.

أزمة الغيابات

يفتقد الاهلي في هذه المباراة مجموعة من عناصره الرئيسية إما للإصابات مثل علي معلول وطاهر محمد طاهر أو الإيقاف مثل حسين الشحات وهو ما يزيد من صعوبة المباراة.

معنويات لاعبي سيمبا على ملعبهم

كل فريق يحشد معنوياته وقوته الفنية في ملعبه، خاصة الأندية الإفريقية، وعن سيمبا فهو فريق ليس سهلاً، وسيدخل لقاء الغد وهو على أعلى فنياته خاصة بعد الفوز على فيتا كلوب في الجولة الأولى من البطولة خارج ملعبه بهدف دون رد.

كما ان الفريق التنزاني يجيد التعامل مع عاملي الأرض والجمهور وهذا يزيد من قوته في المباريات التي يخوضها على ملعبه.

يذكر أن الأهلي قد توج بالبطولة الموسم الماضي بعد فوزه على الغريم التقليدي "الزمالك" بثنائية مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما على استاد القاهرة في السابع والعشرين من نوفمبر الماضي.


موضوعات متعلقة: