auhv

وزيرة الثقافة تنعي الفنانة القديرة شويكار

كتب: أ ش أ
1681 مشاهد

نعت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة وجميع الهيئات والقطاعات, الفنانة الكبيرة شويكار التي توفيت اليوم الجمعة عن عمر ناهز 85 عاما بعد صراع مع المرض.

 

وأبدت عبدالدايم حزنها لتساقط أوراق شجرة المبدعين من جيل الرواد, مؤكدة أن "السيدة الجميلة" كانت إحدى النجمات الذهبيات في ساحة الإبداع المصري وشكلت جزءا من ملامح تاريخ السينما والمسرح في مصر.

 

وأضافت أن أعمالها ستبقى كنوزا خالدة في تاريخ الفن وتقدمت بالعزاء لأسرتها ومحبيها داعية الله أن يتغمد الفقيدة برحمته. يذكر أن الفنانة شويكار من مواليد عام 1938 بالإسكندرية لعائلة تتكون من أب مصري الجنسية تركي الأصل وأم شركسية, تم اكتشافها في نادي سبورتنج بالإسكندرية, وعملت في أدوار تراجيدية, ثم اكتشفها المخرج فطين عبدالوهاب إذ وجد فيها موهبة فنية خاصة في مجال الكوميديا.

 

تزوجت من المحاسب حسن نافع, وأنجبت منه ابنتها الوحيدة, وبعد موته تزوجت الفنان فؤاد المهندس حيث قدما ثنائيا بارزا في تاريخ السينما المصرية, ثم انفصلا بعد ذلك.

 

كما تزوجت شويكار من السيناريست مدحت يوسف, واشتهرت بالأدوار الكوميدية التي قدمتها إلى جانب الفنان الراحل فؤاد المهندس حيث قدما سويا العديد من الأعمال الخالدة, وجسدت شخصيات متنوعة لتؤكد موهبتها الفنية.

موضوع يهمك
?
تشاهدون اليوم.. الأهلي يحتفل بلقب الدوري أمام طلائع الجيش ومواجهة قوية لصلاح

 تشاهدون اليوم.. الأهلي يحتفل بلقب الدوري أمام طلائع الجيش ومواجهة قوية لصلاح

إعلانات

إعلانات