auhv

وزير بلجيكي: الوضع الصحي في البلاد أصبح خطيراً والمستشفيات مكتظة بالمرضى

كتب: أ ش أ
1559 مشاهد

أعلن "جانورج جيلكينيت" نائب رئيس الوزراء وزير التنقل في بلجيكا، أن الوضع الصحي في البلاد أصبح خطيراً للغاية ويجب منع نظام الرعاية الصحية في البلاد من الانهيار لأن المستشفيات أصبحت مكتظة بالمرضى في ظل تواصل ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا كما كان الحال في شهر مارس الماضي عندما قررت الحكومة فرض حظر التجوال.

 

وقال "جيلكينيت" -في ختام اجتماع أزمة للحكومة البلجيكية حسبما ذكرت قناة "آر تي بي إف" الاخبارية البلجيكية اليوم الأحد- إن المقاهي والمطاعم ستغلق أبوابها في البلاد اعتبارا من غد الاثنين ولمدة 4 أسابيع من أجل وقف انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، موضحا أن قرار إغلاق المقاهي كان يتعلق فقط بمنطقة بروكسل ويستمر حتى مطلع نوفمبر المقبل لكن هذا الإجراء سيمتمد إلى جميع أنحاء البلاد ويشمل أيضا المطاعم.

 

وأكد الوزير البلجيكي أن قرار إغلاق هذه الأماكن -التي وصفها المختصون بـ"أنها السبب في انتشار الفيروس"- يهدف إلى تجنب فرض عزل جديد كما حدث في الموجة الأولى للفيروس.

 

وكانت السلطات البلجيكية قد اعلنت في وقت سابق أن المقاهي والحانات ستغلق أبوابها في جميع أنحاء إقليم بروكسل للقضاء على انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في عموم البلاد حيث أن هذا الإجراء سيطبق لمدة شهر حتى 8 نوفمبر المقبل، كما أن تناول الكحول في الأماكن العامة أصبح محظورا في 19 بلدية في المنطقة.

موضوع يهمك
?
رسميا.. الكاف يؤجل لقاء الزمالك والرجاء المغربي لـ31 أكتوبر الجاري

 رسميا.. الكاف يؤجل لقاء الزمالك والرجاء المغربي لـ31 أكتوبر الجاري

إعلانات

إعلانات