auhv

وزير الخارجية التركي يهاجم روسيا بسبب مقطع فيديو

1709 مشاهد

شن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو اليوم الثلاثاء هجوما حادا على وسائل الاعلام الروسية على خلفية مقطع الفيديو المنشور لانتظار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الإذذن بالدخول للرئيس الروسي فلاديمير بوتين لأكثر من دقيقتين .

وقال أوغلو : "ما حدث بشأن تناول الإعلام الروسي لما حدث قبيل لقاء أردوغان-بوتن قلة احترام، وليس من الصواب تناول الأمر بهذا الشكل"، مضيفاً "الإعلام الروسي يمارس الدعاية السوداء ضد تركيا عند أي خلاف بسيط، ويتراجع عن ذلك حين تتحسن العلاقات".

يأتي ذلك في أعقابنشر وكالة الأنباء الروسية لمقطع فيديو للقطة مثيرة للجدل، قبل لقاء القمة بين الرئيس الروسي ونظيره التركي انعقد الخميس الماضي، في العاصمة الروسية موسكو، والذي يظهر مكوث أردوغان في غرفة الانتظار لنحو دقيقتين، هو ومرافقيه، قبل السماح له بالدخول للاجتماع مع بوتن.

وعنونت الوكالة الفيديو على صفحتها: "أردوغان ينتظر بوتن تحت صورة سوفوروف"، وهي لوحة لقائد شهير في الإمبراطورية الروسية، وخاض حروبا ضد العثمانيين وانتصر فيها بين 1774 و1786.

وهو الأمر الذي أثار حفيظة الأتراك، لاسيما مع الخلافات العميقة التي تشهدها علاقات البلدين في الآونة الأخيرة بسبب مدينة إدلب السورية .

 

موضوع يهمك
?
تشاهدون اليوم.. الزمالك في مواجهة قوية أمام طنطا

 تشاهدون اليوم.. الزمالك في مواجهة قوية أمام طنطا

إعلانات

إعلانات