auhv

وزير التعليم: القنوات التعليمة بالتلفاز ضمن مكونات التعليم الهجين

1585 مشاهد

يناشد الدكتور "طارق شوقي" وزير التربية والتعليم، بضرورة إتمام جميع التجهيزات الخاصة باعتماد استراتيجة التعليم الهجين، وذلك لافساح المجال لنظام التعليم الحديث بالمدارس والمؤسسات التعليمية والتي سوف تقوم بالقضاء على عيوب النظام القديم. 
 
وأفصح الدكتور طارق شوقى، بأنه أصبح من المهم استخدام التليفزيون فى التعليم، وذلك أيضًا كحل بديل لمًن لا يملك اتصال بالإنترنت، لافتًا أنه مشروع ضخم للغاية نعمل حاليا بجانب المكتبة الرقمية، مع بناء مستويات عالية من الأنشطة فى المكتبات والكتب الإلكترونية كبديل للكتب الخارجية.
 
وأوضح أن التعليم الإلكترونى سينهى الكتب الخارجية، ولن يتم الاعتماد عليها ونحن نعمل على ذلك، بجانب السعى لنشر مجموعات التقوية فى المدارس مع عمل تحديد للأسعار وحماية الطلاب .
 
وحول الثانوية العامة أوضح أن الامتحانات الورقية انتهت، وستكون إلكترونية وتم إلغاء كل أعمال اللجان والكنترول وغيرها من أعمال الامتحانات التقليدية، بطرق تكنولوجية وبطرق جديدة لتقييم الطلاب.
  
وأضاف الدكتور طارق شوقى أن النظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة لن يكون فرصة واحدة، ولكن سوف تكون هناك فرصة ثانية لتحسين المجموع، مؤكدا أن الوزارة سوف تأخذ الدرجة الأعلى. 
 
 

إعلانات

إعلانات