×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات صحافة المواطن فلاش باك عاجل المرأة
وزير التعليم العالي: لن تُلغى الامتحانات وسوف تنعقد في موعدها
وزير التعليم العالي: لن تُلغى الامتحانات وسوف تنعقد في موعدها

كتب: نورا سعيد

أفصحت مصادر تابعة لوزارة التعليم العالي عن القرارات التي أصدرها الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي  أثناء الاجتماع الدوري الذي انعقد اليوم بجامعة حلوان، من أجل متابعة العملية التعليمية، وتحديد طرق انعقاد الامتحانات.

وترأس الاجتماع الدكتور خالد عبدالغفار، وعضوية رؤساء الجامعات الحكومية، والدكتور محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، أكّد المجلس الأعلى للجامعات الحكومي أنَّ امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2020-2021، في موعدها المحد بعد إنتهاء إجازة منتصف العام الدراسي، على أن تبدأ  الجامعات في الاستعداد لها والتمهيد والتجهيز لإعلان الجداول.

وأوضحت المصادر، أن المجلس منح الجامعات سلطة اختيار ونمط وآليات تنفيذ الامتحانات وفقاً لإمكانياتها وظروفها، مع التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية كاملة لمواجهة تفشي المرض مع التشديد، فضلاً الاستعداد  لانطلاق الفصل الدراسي الثاني بالجامعات بعد انتهاء امتحانات التيرم الأول.

كما أصدر قرارًا يقتضي بأن أمانة مجلس الجامعات الخاصة والأهلية تتولى تنظيم آليات قبول رغبات الطلاب الالكرونية من أجل الالتحاق بالجامعات الأهلية أو الخاصة. 


موضوعات متعلقة: