×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات صحافة المواطن فلاش باك عاجل المرأة
وزير التربية والتعليم: لا يجوز استخدام كلمة تسريب في امتحان استرشادي!
طارق شوقي

كتب: شهاب الدين نصر

صرح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بأن الوزارة تعتبر نموذج الامتحان التجريبي لأولى ثانوي بشكل استرشادي وهو بلا درجات، وبالتالي لا يجب استخدام كلمة تسريب نهائيا، ولهذا السبب سوف نستخدم نماذج امتحانات مختلفة في الشكل ومتكافئة المستوى في الثانوية العامة القادمة ولا يوجد لدينا أي مشكلة.


وأضاف الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إنه من الطرائف أن يحاول البعض الحديث عن فكرة أن الامتحان يتم تسريبه على السوشيال ميديا لإلهاء الجميع عن نجاح التجربة. وأفادالوزير على صفحته الشخصية: هذا امتحان تدريبي ممكن الدخول عليه من ٩ صباحا الى ٩ مساء لتجربة التابلت والاسئلة. لا نلقي بالا لهذه التفاهات من البعض. ممكن اى طالب يدخل ثم ينشر الامتحان وهذا لا يعنينا لان الفكرة في التجربة المباشرة حتى يستفيد الطالب ولا معنى للتسريب حيث إن هذا الامتحان بلا درجات!!!


وذكر الوزير: نحن نعتبر هذا نموذج استرشادي وهو بلا درجات وبالتالي لا يجب استخدام كلمة تسريب نهائيا. ولهذا السبب سوف نستخدم نماذج امتحانية مختلفة في الشكل ومتكافئة المستوى في الثانوية العامة القادمة ولا يوجد لدينا أى مشكلة.

وبالمناسبة مسموح الدخول من المنزل وبالتالي من كتب المقال او مروجو الاشاعات لم يدركوا ان الموضوع هو امتحان تدريبي وليس امتحان مراقب.


موضوعات متعلقة: