auhv

وزارة الري تزيل التعديات علي مجري النيل بدمياط

1621 مشاهد

في إطار حفاظ الدولة علي أراضيها وحماية ممتلكاتها، قامت أجهزة حماية النيل بوزارة الري، في دمياط اليوم الثلاثاء، بحصر وتدقيق أماكن التعدى بالردم والتي تركزت أمام العديد من واجهات القرى النيلية على فرع دمياط، في إطار اهتمام وزارة الموارد المائية والرى بإزالة التعديات على مجري نهر النيل.

تم تجهيز المعدات وتكثيف حملات متتالية بدأت بناحية قرية سرنجا – مركز ميت غمر أسفرت عن إزالة ورفع كميات أتربة مردومة بالمسطح المائى قدرت بنحو 35 ألف متر مكعب من مسطح تجاوز (8) أفدنة.

 

يذكر أنه تم التوجيه بالمرحلة الثانية لإزالة ورفع أعمال الردم بالمجري المائي تجاه قرية كفر سنباط مركز ميت غمر - محافظة الدقهلية والتى أسفرت عن رفع كميات أتربة قدرت بنحو 25 ألف متر مكعب بإجمالى مسطح (5) أفدنة.

 

وأوضحت وزارة الموارد المائية والري في بيانها انه يتم رصد التغيرات التى تطرأ على مجرى نهر النيل وفرعيه بالأقمار الصناعية والاستشعار عن بُعد وذلك من خلال التنسيق والتعاون المثمر بين أجهزة القطاع ومركز المعلومات بقطاع التخطيط بالوزارة.

 

وأكدت الوزارة أن ما يتم إنما يمثل رسالة واضحة لكل من تسول له نفسه محاولة التعدي على مجرى النهر وحرمه ولن يفلت أى متعد مهما كان حجم وعمر المخالفة وأنه سيتم الوقوف بالمرصاد حيال تلك التعديات واتخاذ كافة السبل القانونية.

إعلانات

إعلانات