auhv

هل يبيع ترامب الوهم للأمريكيين ؟؟

1570 مشاهد

مع تبقى أقل من 15 يوم على موعد الانتخابات الرئاسية الامريكية، بين المرشحان الديمقراطي جو بايدن والجمهوري دونالد ترامب، يجد الرئيس الحالي للبلاد نفسه في موقف صعب، لاسيما بعد تراجع أسهمه في الفوز بولاية رئاسية ثانية، وتفوق منافسه الديمقراطي عليه في استطلاعات بفارق بلغ اكثر من 10 نقاط.

ترامب عول في الفترة الاخيرة قبل وبعد إصابته بفيروس كورونا، على إطلاق العديد من التصريحات، سعيا للخروج من المأزق الذي وضع نفسه فيه، بعد فشل إدارته في مواجهة تفشي فيروس كورونا في البلاد، وتصدر الولايات المتحدة قائمة دول العالم الأكثر تضررا من الوباء الفيروسي بنحو ثمانية ملايين إصابة، وأكثر من 210 الف وفاة .

 

ترامب يؤكد ظهور اللقاح في أعقاب الانتخابات

الرئيس الأمريكي، والذي يعاني من تراجع شعبيته بسبب الوباء الفيروسي، أعلن في منتصف الشهر الماضي عن أن التوصل إلى لقاح ضد فيروس كورونا بات قريبا.

وقال ترامب "نحن على مسافة أسابيع من الحصول عليه، ربما ثلاثة أو أربعة أسابيع". وقبل ساعات قليلة من ذلك قال في تصريح آخر أن إنتاج لقاح بات ممكنا في غضون "أربعة أسابيع، وربما ثمانية أسابيع".

وخلال لقاء حضره عدد من الناخبين في بنسلفانيا، استضافته شبكة "إيه.بي.سي نيوز" قال المرشح الجمهوري : "نحن قريبون جدا من التوصل للقاح". وأضاف "نحن على مسافة أسابيع من الحصول عليه، ربما ثلاثة أو أربعة أسابيع".

 

 

الفيروس سيختفي دون لقاح

استمر الرئيس الامريكي في إطلاق التصريحات المثيرة خلال تجمعاته الانتخابية الاخيرة، وذلك بعدما أكد أن الفيروس سيختفي من دون الحاجة إلى لقاح .

وقال الرئيس الأمريكي: "سينحسر من دون لقاح، لكنه سينحسر بسرعة أكبر معه"، مشيرا إلى أن المناعة الجماعية التي تتطور لدى الناس وتتيح مقاومة المرض والحد من تفشيه ستكون سببا في اختفائه دون الحاجة للقاح .

 

فاوتشي يكذب رواية ترامب

الرئيس الامريكي والذي يسعى لكسب ود الشعب الامريكي، من خلال التأكيد على اقتراب موعد ظهور اللقاح المضاد للوباء، وجد نفسه في موقف صعب بسبب أنتوني فاوتشي.

حيث قال الدكتور أنتوني فاوتشي، كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحد، اليوم الخميس، أنه من المتوقع أن يكون لقاح فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" متاحا للأمريكيين بحلول شهر أبريل المقبل .

وصرح فاوتشي في مقابلة مع شبكة "سي إن إن"،: "سيعتمد ذلك على حقيقة أن جميع اللقاحات التي تخضع للتجارب السريرية أثبتت أنها آمنة وفعالة». وأضاف: «الباحثون يجب أن يعرفوا بحلول نوفمبر أو ديسمبر ما إذا كانت بعض تجارب اللقاحات آمنة للبشر، وفي حال ثبت أنها آمنة وفعالة، من المحتمل أن تكون الكميات الأولية بضعة ملايين جرعة فقط»، مضيفاً «لذلك فإنني أعتقد أن اللقاح الآمن والفعال سيتاح لعامة الجمهور في أبريل 2021».

إعلانات

إعلانات