auhv

هكذا أنهى الأهلي "غرور" ملعب "محمد الخامس" أمام الوداد المغربي بعد 4 سنوات

1543 مشاهد

انجاز تاريخي حققه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على الوداد المغربي بعد الفوز بثنائية نظيفة في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا.

حيث نجح المارد الأحمر في إسقاط الفريق المغربي على ملعبه بثنائية، في المباراة التي جمعتهم على ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء بالمغرب، وذلك في ذهاب نصف نهائي البطولة القارية، في إنجاز جديد للفريق الأهلاوي وطريق مختصر للوصول إلى النجمة التاسعة.

حيث استطاع الأهلي أن يحطم حصون الملعب المغربي، بقيادة مدربه الجنوب افريقي بيتسو موسيماني، بالفوز بثنائية نظيفه على ملعب المركب الرياضي محمد الخامس، الذي ظل صامدا أمام هجمات المنافسين للفريق المغربي في البطولات الإفريقية على مدار 4 سنوات ماضية ولم يتلقي الفريق الودادي أي هزيمة عليه.

ولم يخسر فريق الوداد المغربي في آخر 26 مباراة سابقة خاضها على ملعب "محمد الخامس" حيث حقق الفوز في 22 مباراة وتعادل في 4 مباريات، وكانت آخر هزيمة له على هذا الملعب ترجع إلى 27 يونيو 2016 أمام فريق الأهلي وخسر بهدف دون رد، وعاد المارد الأحمر بعد 4 سنوات لينهي عقدة "الملعب الحصين" وكرر فوزه على بطل المغرب بثنائية نظيفة مساء السبت في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال.

وسجل ثنائية الأهلي في شباك الوداد المغربي محمد مجدي أفشة وعلي معلول بالدقيقتين 3، 62، ليقترب المارد الأحمر من التأهل للمباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا والمنافسة على اللقب القاري الغائب عن خزينة بطولات القلعة الحمراء منذ عام 2013.

ومن المنتظر أن تقام مباراة الإياب بين الأهلي والوداد المغربي يوم 23 أكتوبر الجاري على استاد القاهرة الدولي.

ويدخل الاهلي لقاء الإياب المقبل بروح عالية ومعنويات مرتقعة بعدما ضمن لقاء الذهاب بثنائية خارج أرضه، ويسعى الأحمر لتحقيق نتيجة تؤهله إلى النهائي مباشرة.

ويسعى الأهلي لحصد بطاقة النهائي والوصول إلى الأميرة السمراء، في أمل التتويج باللقب القاري والغائب عن دولاب الأهلي منذ 2013.

على الجانب الآخر، يحلم الوداد المغربي بتحقيق ريمونتادا بمباراة الإياب على ستاد القاهرة، رغم الضعف البدني والفني مقارنة بلاعبي الأهلي، ولكن حلم النجمة الثالثة قد يدفعهم لتحقيق معجزة قد تكون إشارة للوصول إلى النهائي.

وفي نفس السياق، تقام مباراة الزمالك والرجاء المغربي اليوم الأحد على ملعب محمد الخامس في ذهاب نصف النهائي من البطولة القارية، في ظل حلم الثنائي لتحقيق نتيجة أقرب للاهلي للوصول إلى النهائي من بوابة الإياب، والمقرر إقامتها السبت المقبل 24 أكتوبر الجاري.

يذكر أن الأهلي قد ضمن مقعده في بطولة دوري ابطال افريقيا للعام المقبل، وذلك بعدما توج رسميا بلقب الدوري الممتاز هذا الموسم وقبل انتهاءها بـ 7 جولات.

كما اقترب الزمالك من ضمان مقعده الثاني في نفس البطولة بعدما وصل إلى وصافة الترتيب في الدوري المحلي، ولكن متبقي جولتين على صراع الوصافة بين الأبيض وبيراميدز.

إعلانات

إعلانات

عاجل

السيسي يشهد مراسم تسليم وتسلم القيادة لطلاب الكليات والمعاهد العسكرية