×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات صحافة المواطن فلاش باك عاجل المرأة
ننشر أرقام مجلس الوزراء للإبلاغ عن كورونا
ننشر أرقام مجلس الوزراء للإبلاغ عن كورونا

كتب: نورا سعيد

تتوالى جهود وزارة الصحة لمكافحة وباء كورونا، بالتنسيق المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، والجهات الأخرى المعنية في جميع المحافظات، حيث أعلنت وزارة الصحة عن الأرقام وطرق التواصل عند رصد حالات كورونا للإبلاغ عنها.

 حيث خصصت وزارة الصحة أرقام الخط الساخن للإبلاغ عن حالات كورونا، ويأتي هذا في إطار التوجيهات الصادرة عن رئيس الجمهورية لمواجهة لحل أزمة وباء كورونا التي اجتاحت العالم منذ مطلع العام الماضي.

حيث أفصح المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، عن تخصيص رقمى واتس آب (01155508688/ 01155508851)، للإبلاغ عن أى شائعات تتعلق بفيروس كورونا المستجد أو غيره، على مدار 24 ساعة وطوال أيام الأسبوع، حيث سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، بالتنسيق مع الجهات المعنية، تجاه كل من أذاع أخباراً أو بيانات كاذبة أو شائعات، تتعلق بهذا الأمر، بهدف تكدير الأمن العام أو إلحاق الضرر بالمصلحة العامة.

واصل الخط ساخن رقم 105 التابع لوزارة الصحة والسكان تقديم الاستفسارات اللازمة للجمهور عن فيروس كورونا المستجد وآليات الوقاية منه والتعرف على الأعراض المرضية المتعلقة بالفيروس، وقالت وزارة الصحة والسكان، إن فيروسات الكورونا هى مجموعة من الفيروسات حيوانية المصدر وتنتقل بين الحيوانات وقد تنتقل للإنسان، وأضافت: ينتقل الفيروس الجديد عن طريق الرذاذ الناتج عن العين والعطس والرشح والكحة.

رقم الخط الساخن للإبلاغ عن فيروس كورونا

وحددت وزارة الصحة رقم ساخن يعمل على مدار 24 ساعة، وهو كالآتي.

رقم الغرفة الوقائية بمديرية الصحة بالإسكندرية : 3937161

الخط الساخن للقطاع الوقائي بوزارة الصحة والسكان على الرقم :  105، مشيرة إلى ضرورة توافر مجموعة من المعلومات عند الإبلاغ عن حالات الإصابة بفيروس كورونا. 

أو في حالة اشتباه الإصابة بفيروس كورونا، فيجب عليك أن تكون لديك المعلومات الآتية.

اسم المصاب وعمره، والمدة التي ظهرت عليه الأعراض

عنوان المنطقة التي يتواجد بها.

أرقام الإبلاغ للمحافظات: 

وفى القاهرة خصصت محافظة القاهرة أرقام للإبلاغ عن المقاهى المخالفة التى لم تلتزم بحظر الشيشة ضمن الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا، حيث طالبت المحافظة المواطنين بالاتصال على أرقام غرفة عمليات محافظة القاهرة 23912136 - 23907147 – 23901236، وكذلك الإبلاغ عن مراكز الدروس الخصوصية، والحضانات غير الملتزمة.

وفى الجيزة خصصت محافظة الجيزة أرقام لاستقبال الشكاوى والبلاغات على أرقام 114 وواتس أب 01152860444، بالتزامن تطبيق حظر الشيش بالمقاهى، وغلق السناتر وكذلك الإبلاغ عن الحضانات التى لم تلتزم بقرار تعليق الدراسة.

كما أعلنت محافظة الأقصر، أنه تم تخصيص الخط الساخن بالمحافظة (01020377777) ويعمل على مدار الـ 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، لتلقى كافة استفسارات وشكاوى المواطنين بشأن العلاج من فيروس كورونا، ومتابعة أى شكاوى عن المنظومة الصحية على مستوى المحافظة.

وفى محافظة بنى سويف، أعلنت المحافظة عن الأرقام التى خصصت للإبلاغ عن مخالفات قرارات رئاسة مجلس الوزراء بشأن خطة مجابهة فيروس كورونا، و إمتناع أى مستشفى عن قبول حالة إصابة بفيروس كورونا أو مشتبه فيها وذلك الى جانب الخط الساخن 105 طواريء وزارة الصحة، وتشمل خطوط تليفونات المحافظة 01552190365 موبايل وواتس _ 2207147 _ 2207106 _ طواريء صحة بنى سويف.


موضوعات متعلقة: