×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات صحافة المواطن فلاش باك عاجل المرأة
نكشف سبب انهيار عقار المحلة
عقار المحلة المنهار

كتب: مريم محي الدين

كشفت التحريات أن سبب انهيار العقار المنهار بمنطقة أبو راضي بمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، والمكون من 5 طوابق أنه مبني على حوائط حاملة دون أعمدة، بالإضافة إلى وجود مباني بارتفاعات مخالفة، حيث أن عرض الشارع 8 أمتار، في حين أن المباني الملاصقة العقار ما بين 12 و14 طابق، موضحا أن العقار ليس له أي قرارات إزالة ولم يصدر بشأنه أي قرار من قبل.

كانت منطقة أبو راضي بالمحلة قد شهدت انهيارًا مفاجئًا لمنزل مكون من 4 طوابق، على قاطنيه، حيث هرعت الأجهزة التنفيذية والحماية المدنية إلى موقع الحادث؛ لإنقاذ المواطنين سواء ضحايا أو ناجين من أسفل أنقاضه.

وانتقل الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ورؤساء أحياء المحلة الكبرى إلى موقع المنزل المنهار؛ لمتابعة إنقاذ الضحايا، وتم فرض طوق أمنى من رجال الشرطة وقيام رجال الحماية المدنية بأعمالهم، حيث تم انتشال أحد المصابين يدعى جوفين منتصر وتم نقله لمستشفى المحلة العام.

وقرر محافظ الغربية تشكيل لجنة هندسية؛ لمعرفة أسباب انهيار المنزل ومعاينة العقارات المجاورة له لمعرفة مدى تأثرها بالانهيار المفاجئ للمنزل، المكون من 4 طوابق بالمحلة، اليوم السبت، ونجح رجال الحماية المدنية من استخراج مصاب من أسفل الأنقاض، وجار البحث عن آخرين.

تلقت غرفة الحماية المدنية بالغربية، بلاغا بانهيار عقار بمنطقة أبو راضي بمدينة المحلة، وانتقل رجال الأمن والحماية و المدنية إلى مكان الواقعة؛ للوقوف على ظروفها وملابساتها، وفرضت قوات الأمن كردونا أمنيا بمكان الحادث.

وتم استخراج مصاب من أسفل الأنقاض، وتقديم المساعدة الطبية له، ويبحث رجال الحماية المدنية عن آخرين من سكان العقار.

وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.


موضوعات متعلقة: