auhv

نقابة المهن التعليمية تحصل على 5 بالمئة من حصيلة مجموعات التقوية

1611 مشاهد

أوضحت وزارة التربية والتعليم الأهداف المرجوة من التغييرات التي تشهدها المنظومة التعليمية، وذلك باعتماد نظام التعليم الهجين، وإجراء الامتحانات الالكترونية.

كما تطرقت وزارة التربية والتعليم إلى توضيح القواعد المالية التي تختص بمجموعات النقوية،  لافتة أن مجموعات التقوية تنعقد على مدار الأسبوع ولا يوجد استثناءات.  

وأشارت إلى أن توزيع حصيلة مجموعات التقوية لطلاب الشهادات العامة فى المدارس يتم وفق ضوابط محددة وصارمة، مشيرة إلى أن مديرالإدارة ومجلس أمناء بالإدارة تقع عليهم مسئولية تحديد قيمة الاشتراك للطالب بالحصة الواحدة للمادة على مستوى الإدارة، كما يتولى مدير عام الإدارة تشكيل لجنة برئاسته لمتابعة كل ما يخص المجموعات الدراسية من الشئون المالية والإدارية.

وأوضحت الوزارة أن حصيلة المجموعات توزع بواقع، 75% من قيمة المجموعة الدراسية للمعلم، و5% لحساب نقابة المهن التعليمية ، و5% لحساب صناديق الرعاية الاجتماعية للمعلمين، و3% لصالح أعمال الصبانة الخاصة بالمدرسة ومستلزمات التعليم والنظافة، و2% لمدير الادارة ولجنة المتابعة، و1.5 لمدير المدرسة من قيمة المتحصلات، و2% للوكلاء المشرفين على المجموعات من قيمة المتحصلات، و2% للقائمين لأعمال المالية والإدارية بالمدرسة، و1% للعمال القائمين على العمل بالمدرسة من قيمة المتحصلات، و1.5 للتوجيه المالي والإداري بالإدارة التعليمية.

وأضافت  أنه يتم منح، 0.5% للتوجيه المالي والإداري بالمديرية للإشراف والمتابعة والتوريد، و1% للتوجيه الفني للمادة بالإدارة، و0.5% للتوجيه الفني للمادة بالمديرية، نظير المتابعة الفنية الفعلية لموجهي المواد على المعلمين بالمدارس.

إعلانات

إعلانات