auhv

نائب يتقدم بطلب إحاطة لوزير التربية والتعليم يتعلق بزيادة المصروفات الدراسية

1582 مشاهد

توجه النائب "طارق متولى"، عضو مجلس النواب بتقديم طلب إحاطة يتعلق بأزمة زيادة المصروفات الدراسية بالمدارس الخاصة، و الدوافع الخفية التي تؤخر من تحرك الوزارة في تحديد قيمة مصروفات الدراسية .

وقدم طلب الإحاطة إلى الدكتور "مصطفى مدبولي" رئيس الوزراء، و الدكتور  "طارق شوقي" وزير التربية والتعليم، بشأن توضيح المبررات الخاصة بارتفاع نسبة المصروفات، مُشيرًا أن ذلك سبب حالة من اللغط وإثارة لموجة غضب أولياء الأمور وخاصة في ظل الظروف الاستثنائية والحالية التي تمر بها البلاد، لهذا طالب بسرعة البت في هذا الأمر موضحين الإجابات على التساؤلات المتعلقة بزيادة المصروفات.

كما ناشد الجهات المعنية بتحديد قيمة المصروفات الدراسية، ونسبة الزيادة على أن  تراعي الوزارة قبل الإعلام الظروف الاقتصادية التي تواجهها البلاد، مؤكدا على ضرورة إيجاد حلول تساهم في تيسير أمور السداد المصروفات وإلى جانب ذلك يجب وضع رقابة على المدارس وعدم ترك علشان دون رقابة، فيجب أن تتواجد رقابة صارمة على عملية تحصيل المصروفات المدرسية.

وأضاف أن هناك مدارس تطالب  أولياء الأمور من تحصيل جزء كبير من المصروفات منذ أكثر من شهر، قبل أن يبدأ العام الدراسي الجديد. 

إعلانات

إعلانات

عاجل

وسط رفع حالة الطوارئ.. هطول أمطار غزيرة غرب الإسكندرية.. صور