×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات صحافة المواطن فلاش باك عاجل المرأة
من شلل الأطفال إلى أشهر راقصة بالية.. نيللي مظلوم وحقيقة زواجها من رئيس وزراء مصري
من شلل الأطفال إلى أشهر راقصة بالية.. نيللي مظلوم وحقيقة زواجها من رئيس وزراء مصري

كتب: نورا سعيد

امتلأت حياتها بالمغامرات والحكايات، ومن طفلة صغيرة كانت تعاني من شلل الأطفال إلى راقصة بالية وصلت للعالمية في وقت صغير، وصل عدد زيجاتها إلى 6 زيجات، ورغم موهبتها في التمثيل والرقص إلا أنها لم تأخذ مساحتها الكافية في السينما المصرية، واليوم تأتينا ذكرى وفاتها الـ 18، وهي الممثلة الاستعراضية " نيللي مظلوم".


نتيجة بحث الصور عن من شلل الاطفال إلى راقصة بالية

وُلدت نيللي مظلوم يوم 9 يونيو 1925، وهي من مواليد الاسكندرية ويونانية الأصل، من أب إيطالى يعمل صانع مجوهرات وأم يونانية، وعانت من شلل الأطفال فى صغرها حتى تبنى حالتها طبيب يونانى مشهور وعالجها حتى شفيت وتبنتها زوجته لتصبح راقصة باليه محترفة، وبذلك تحدت الإعاقة لتصبح فنانة متخصصة في الباليه، وهى صغيرة ليطلق عليها "الطفلة المعجزة".

حصلت على ليسانس الآداب عام 1964، إكتشفها المخرج عباس كامل، ويُذكر أنها أسست معهدا للرقص الإيقاعي، لقبت بأشهر راقصة باليه مصرية، استقرت في اليونان في منتصف الستينات بعد أعتزالها.

نتيجة بحث الصور عن من شلل الاطفال إلى راقصة بالية

كانت "نيللي" مولعة بالرقص منذ صغرها، حتى أنها بدأت الرقص على المسرح في الخامسة من عمرها، وكانت من أهم الفنانات اللاتي قدمن الرقص الإيقاعي والمعاصر في جيلها، وبحسب ماورد بالمصادر  أنها  رقصت أمام الملك فاروق عندما كانت بعمر عشر سنوات، وكان عشقها للرقص جعلها تؤسس معهدًا للرقص الإيقاعى.

 دخلت السينما، وقدمت عددا من الأفلام أهمها " التلميذة " و" اسماعيل ياسين في حديقة الحيوانات " و " النمرود " و" صوت من الماضي " و" صاحب بالين " و" قصة حبي " و" ابن عنتر " و" عروسة البحر " وغيرها من الأفلام .

كان أول أعمالها الفنية فيلم "شهر العسل"، عام 1945، أمام النجم فريد الأطرش، ولفتت الفتاة الجميلة الأنظار لها، فأسند لها عدد من المخرجين أدوارا صغيرة في أفلامهم، وإلى جانب امتلاكها مدرسة لتعليم الرقص في القاهرة، وظهرت في عدد من مشاهد فيلم "علموني الحب"،  "خاتم سليمان" وبعد هجرتها أنشأت مدرسة لتعليم الرقص المعاصر في اليونان.

كان فيلم "التلميذة" هو آخر أعمالها الفنية، وكانت وقتها تبلغ من العمر 32 عاما، ونالت الشهرة عن شخصية " لاتانيا " في فيلم "ابن حميدو" تاجرة المخدرات أمام إسماعيل ياسين، وأحمد رمزى، ومن أشهر أدوارها أيضا دور "راشيل" أمام النجم محمد فوزى فى فيلمه المشهور "فاطمة وماريكا وراشيل" .

نتيجة بحث الصور عن من شلل الاطفال إلى راقصة بالية

كما تزوجت الفنانة نيللي مظلوم أكثر من مرة، حيث وصلت زيجاتها لـ 6 زيجات، وكان أحد أزواجها مصرى يونانى يدعى أندرياس روسوس والد طفلتيها إيمانويل وماريانا، وظلت تعمل كمدرسة للباليه حتى توفت عام 2003 عن عمر ناهز 77 عاما ويشاع انها تزوجت من الدكتور عاطف صدقي رئيس وزراء مصر السابق.

ولكن أفصح  الناقد محمود قاسم بمعلومات مختلفة، وأشار إلى أن نيللي مظلوم حصلت على مساحات صغيرة ولم تحصل على دور البطولة المطلقة رغم موهبتها الكبيرة وقدرتها على التمثيل والرقص، وجمالها الأخاذ، فما حصلت عليه في السينما أقل بكثير مما تستحقه.

نفى الناقد محمود قاسم أن تكون نيللي مظلوم قد تزوجت من عاطف صدقي رئيس وزراء مصر الأسبق، فالأمر مجرد شائعات.

نتيجة بحث الصور عن من شلل الاطفال إلى راقصة بالية

كذلك نفى "قاسم" أن تكون قد أشهرت إسلامها، فقد اعتزلت وسافرت اليونان واستقرت هناك حتى وفاتها، وظلت محتفظة بديانتها المسيحية.

تزوجت "نيللي" من رجل الأعمال اليوناني أندرية روسيس، والد النجم العالمي ديمس روسيس، فهي بهذا زوجة والده، ورحلت عن عالمنا في مثل هذا اليوم في 21 فبراير 2003، عن عمر يناهز 73 عاما.

 

 


موضوعات متعلقة: