2019-09-22 08:17:28

مع دخول المدارس.. تمارين تساعد طفلك علي زيادة التركيز

مع دخول المدارس.. تمارين تساعد طفلك علي زيادة التركيز

بدأ العد التنازلي لدخول المدارس، وقد تشعر الأمهات بحالة من القلق والحيرة حول طرق زيادة التركيز عند الأطفال، لذا قدم أخصائي أطفال د.محمد دسوقي بعض التمارين لزيادة التركيز.

قال د. محمد، إنه يجب البدأ بتمارين التركيز من الآن ربع ساعة يوميا وتزيد مع الوقت تدريجيا وعلى حسب ما وقتك يسمح والتمارين تختلف حسب عمر الطفل والتمارين هي:

التمرين الأول

اجعلي الطفل يعد الأرقام بشكل عكسي، فإذا كان طفل كبير اجعليه يعد من ١ لـ ١٠٠ بشكل عكسي يعني ١٠٠ - ٩٩ - ٩٨، وإذا كان الطفل أصغر نقلل عدد الأرقام حسب عمر الطفل، وذلك يجعله يتعود على التركيز حتى يعرف يعد بشكل صحيح.

التمرين الثاني

العبي معه هذه اللعبة وهي يدخل غرفة في البيت لمدة ٣ دقائق وقولي له ركز في كل شئ في الغرفة لأن بعد ٣ دقائق ستخرج تقول "ماذا كان في الغرفة؟" وتكافئيه على كل شئ يقوله وكل ما يقول أشياء أكثر موجودة كل ما تزيد مكافئته ثم اسأليه عن ألوان بعض الأشياء التي في الغرفة مثلا لون مفرش السرير أو لون الفوطة وكرري اللعبه أكثر من مرة في أماكن مختلفة من الشقة وكرريه يوميا وغيري أماكن بعض الأشياء في المكان الذي ستعملي فيه اللعبه وهذا التمرين يعلم عقل الطفل أنه يركز جيدا في كل شئ موجود وأيضا يقوي الذاكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*
*