auhv

مدرب حوريا الغيني: تأهلنا لمواجهة بيراميدز لم يكن صدفة.. ونعاني من الإصابات

1559 مشاهد

تحدث السنغالي لامين نداي، المدير الفني لفريق حوريا كوناكري الغيني عن كواليس استعداد فريقه لمواجهة بيراميدز في نصف نهائي الكونفدرالية الافريقية.

ويواجه بطل غينيا فريق بيراميدز في مواجهة مثيرة ومنتظرة يوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 في الدار البيضاء، في نصف نهائي بطولة الكونفدرالية الإفريقية، والتي تلعب من مباراة واحدة.

وقال نداي في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي: «الأمر كان معقداً للغاية خلال فترة التوقف التي سببها فيروس كورونا، في البداية استمرينا لثلاثة أشهر بدون مران لأن الجميع كان تحت الحظر ولم نملك حق الخروج، بعدما حصلنا على الضوء الأخضر من السلطات الصحية بدأنا تدريب اللاعبين بصورة فردية، لمدة شهر لم يكن بمقدورنا الذهاب للملعب لكن بعد ذلك تدربنا بصورة يومية، لكن بدون مواجهة فرق محلية أخرى لأنها لم تعد للمران بعد».

وأضاف مدرب حوريا كوناكري: «للأسف لدينا بعض الإصابات مثل سي بافور، بوبكر ساماسيكو المصابين والسيني كامارا الذي أجرى عملية جراحية، سيغيب بعض اللاعبين الأساسيين لكن لحسن الحظ عاد أوكانسي مانديلا من الإصابة، نتدرب بصورة جيدة وننظم مباريات تجريبية فيما بيننا كل أسبوع».

وعن مواجهة بيراميدز في نصف نهائي الكونفدرالية، قال المدرب السنغالي: «الفضل في التأهل يعود للاعبين والجهاز الفني ببساطة، أعتقد أن اللاعبين قاموا بما هو ضروري لتحقيق هذه النتائج ورافقهم الجهاز الفني يومياً لضمان أن تكون الظروف في أفضل حال».

وتابع: «حاولنا التكيف وجلب المزيد من الثقة والدوافع، تحقيق هذه النتائج ليس وليد الصدفة، ربما احتجنا بعض التوفيق، لكن كل عوامل النجاح اجتمعت كي يؤدي الفريق بصورة جيدة، ومواجهة بيراميدز لن تكون سهلة»

وحول رحيل البوركنابي أريستيد بانسيه، مهاجم الفريق، قال نداي: «رحيل بانسية كان حتميا لأنه كان مصابا في الركبة، كان يتلقى العلاج بين المباريات حتى يمكنه مواصلة الأمر لأنه رجل شجاع، حاولت الإبقاء عليه حتى لو لم يكن بمقدوره اللعب لأن وجوده يعني الكثير لهؤلاء اللاعبين الصغار الذين لا يملكون الخبرة».

وأتم: «علينا أن نرى اللاعبن الجاهزين للمشاركة كما قمنا حتى حين كان بانسيه هنا لأنه لم يشارك في كل المباريات بسبب الإصابة، علينا التعامل مع اللاعبين المتاحين».

إعلانات

إعلانات

عاجل

السيسي يشاهد عرضًا للموسيقات العسكرية المصرية