عاجل ننشر خطة "الصحة" لتلقي أصحاب الأمراض المزمنة لقاح كورونا

×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات صحافة المواطن فلاش باك عاجل المرأة
محمد عطية: تم الانتهاء من الاستعدادات للأعمال الامتحانية بالمدارس
محمد عطية: تم الانتهاء من الاستعدادات للأعمال الامتحانية

كتب: نورا سعيد

أفصح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عن تفاصيل إجراء الامتحانات لجميع المراحل التعليمية، مشيرًا إلى أن امتحانات هذا العام شهدت استثناءات واختلافات عن الأعوام الماضية، مؤكدًا أن الدولة تعمل على وضع أداة التقييم الملائمة  والعادلة.

وأعلن الدكتور طارق شوقي عن الإجراءات الاحترازية والتعليمات الاسترشادية التي يتوجب تطبيقها باللجان الامتحانية لتأمين الممتحنين، وضمان سلامة الجميع. 

كما كشفت مصادر مسؤولة بمديريتي التربية والتعليم بمحافظتي القاهرة والجيزة، عن الانتهاء الكامل من الاستعدادات للأعمال الامتحانية، مؤكدين تخصيص غرف عزل للطلاب المشتبه فيهم بالمدارس، فضلًا عن قياس تكثيف أعمال التطهير والتعقيم للجان الامتحانات.

وقال محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إن المديرية استعدت لامتحانات الفصل الدراسي الأول، بتخصيص غرفة عزل لكل مدرسة لعزل الطلاب المشتبه فيهم، فضلا عن حزمة من الإجراءات الاحترازية الوقائية من فيروس كورونا.

وشدد عطية، على عدم حضور أولياء الأمور للجان الامتحانات تجنبًا من الازدحام أمام المدارس، وتم تشكيل غرف عمليات الامتحانات بالإدارات التعليمية واتصالها بغرفة عمليات المديرية الرئيسية، للاطمئنان على سير العملية الامتحانية، مؤكدًا حرص المديرية على توفير كافة المستلزمات الخاصة بأعمال التعقيم.


موضوعات متعلقة: