محافظ مطروح يخفض الحد الأدنى للالتحاق بالثانوي العام 5 درجات في بعض الإدارات التعليمية

صورة أرشيفية

وافق محافظ مطروح مجدي الغرابلي، على تخفيض 5 درجات من التنسيق للالتحاق بمدارس الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020، عن التنسيق السابق للتيسير على الطلاب وأولياء أمورهم، بإدارات النجيلة والضبعة والسلوم وسيوة والعلمين، حسب نسبة الأعداد والكثافات بمدارس تلك الإدارات التعليمية. 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ اليوم الأربعاء مع الدكتور سمير النيلي وكيل وزارة التربية والتعليم، لعرض مقترح تخفيض درجات تنسيق الإلتحاق بمدارس الثانوي العام للعام الدراسى الجديد ، وذلك بعد إعلان نتيجة الدور الثاني للشهادة الإعدادية وتحديد أعداد الناجحين والأماكن الشاغرة بالمدراس المستهدفة. 

ووجه المحافظ بضرورة مراعاة الكثافات بفصول المدارس الثانوية وتوفير أماكن لجميع الطلاب الراغبين فى الالتحاق بالتعليم الثانوي العام. 

بدوره، أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح أن المحافظ وافق على تخفيض درجات الالتحاق بالمدارس الثانوى العام بمدن النجيلة والضبعة والسلوم وسيوة والعلمين وفقا لاعداد الناجحين والمجموع من ناحية والأماكن الشاغرة في المدارس من ناحية أخرى,

ولفت إلى أنه قد جاء درجات التخفيض بمدارس النجيلة من 205 الى 200 درجة ، وبسيوة من 195الى 190 درجة و بالعلمين والضبعة والسلوم من 170 الى 165 درجة.

اترك تعليقاً