2019-09-23 16:01:59

محافظ قنا : اعتماد 12 مليون جنيه كمرحلة أولى لإنشاء مكتبة إقليمية

محافظ قنا : اعتماد 12 مليون جنيه كمرحلة أولى لإنشاء مكتبة إقليمية

قال محافظ قنا عبد الحميد الهجان، إنه تم اعتماد 12 مليون جنيه كمرحلة أولى لإنشاء مكتبة إقليمية بقنا على مساحة 4400 م2 .

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ اليوم الأربعاء، مع السفير رضا الطايفي مدير صندوق مكتبات مصر العامة والوفد المرافق له، لبحث آلية البدء في تنفيذ مشروع إنشاء مكتبة إقليمية بمدينة قنا بحضور عدد من القيادات التنفيذية.

وأوضح الهجان أن المكتبة تضم 3 طوابق وباقي المساحة لعمل مناطق ترفيهية واستراحات ومساحات خضراء، لافتا إلى أنه تم اختيار موقع متميز للمكتبة وسط مدينة قنا حيث الكثافة السكانية العالية وسهولة الوصول إليها .

وأكد المحافظ أن المكتبة سوف تثري الحركة الثقافية بقنا ويجري التخطيط لتعميم تلك التجربة في عدد من المدن الأخرى بهدف التوسع في نشر الأنشطة والفعاليات الثقافية وإتاحتها لأكبر عدد ممكن من أبناء المحافظة لاستثمار أوقات فراغ الشباب والفتيات في القراءة والتعلم بدلا من الانسياق وراء الأفكار المتطرفة .

ووجه الهجان بضرورة وضع تصميم خارجي لمبنى المكتبة مستوحى من البيئة والثقافة القنائية، مشيرا إلى أنه سيتم تزويد المكتبة بأحدث الأنظمة الالكترونية الخاصة بالأرشفة والبحث بما يتيح للباحث سهولة الوصول للكتب والمراجع، وأنه سيتم تزويدها بقاعة اجتماعات ونظم حماية متطورة .

من جانبه، ذكر السفير رضا الطايفي أن تلك الزيارة تأتي في إطار تنفيذ أعمال مبادرة الألف مكتبة التي أطلقها السفير عبد الرؤوف الريدي رئيس مجلس إدارة مكتبة مصر العامة لإنشاء 1000 مكتبة عامة جديدة في محافظات الجمهورية بهدف نشر الفكر التنويري ومحاربة الفكر المتطرف، لافتا إلى أن الصندوق سيدعم المكتبة بما يلزمها من الكتب والدوريات العلمية وأجهزة الحاسب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*
*