auhv

محافظ جنوب سيناء يشيد بوعي المواطنين..ويوضح:تم تحصيل 7 ملايين جنيه وتقديم 600 طلب تصالح

1597 مشاهد

تنفيذاً لقرار السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بمد فترة السماح للتصالح علي مخالفات البناء في مختلف محافظات الجمهورية، كشف اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، عن أن مواطني المحافظة يتعاونون مع المسئولين في حل مشكلات البناء وتسوية المخالفات.

 

وقال محافظ جنوب سيناء، في تصريح له اليوم الاثنين، أن إجمالي الحالات التي تقدمت للتصالح في مخالفات البناء بلغت 605 ملفات، موزعين على مدن المحافظة المختلفة.

 

وتصدرت مدينة الطور طلبات التصالح بواقع، 350 ملفًا، تليها مدينة شرم الشيخ بواقع 120 ملفًا، و41 طلبًا في مدينة رأس سدر، و35 في أبوزنيمة، و 35 في مدينة دهب، و20 في أبورديس، و4 في مدينة نويبع.

 

وقال المحافظ، إنه جرى بالفعل تحصيل نحو 7 ملايين جنيه، وهناك وعي كبير من أهالي المحافظة لإجراء التصالح مع الدولة، خاصة أن الأهالي شعروا بجدية الأمر وأهميته لهم، لكون التصالح يمكنهم من استخراج ترخيص للمبنى، وتوصيل المرافق والخدمات، وعدم الوقوع تحت طائلة القانون.

 

وأضاف أن اللجان الفنية والمكاتب الاستشارية، المعنية بذلك تعمل على قدم وساق بالتنسيق بين نقابة المهندسين بالقاهرة والمحافظة وعدد من المكاتب الاستشارية، وهناك مواطنون يتقدمون بملفات جديدة، بعد أن وجدوا جدية اللجان والمكاتب الاستشارية، خاصة أن الشهادة التي تعطى للمباني تحت إشراف نقابة المهندسين.

 

وأوضح محافظ جنوب سيناء، أن الشهادة الإنشائية عبارة عن شهادة تفيد أن المبنى سليم من الناحية الإنشائية، والمخالفة لا تؤثر على سلامة المبنى وقوة تحمله طبقًا لما جرى من تحديد لأبعاد المبنى والخرسانة الموجودة والمساحة.

 

وأشار إلى أن أسعار التصالح تختلف في المدن عن القرى، وبين النشاط التجاري والسكني، وبين السياحي والاقتصادي.

إعلانات

إعلانات