محافظ الدقهلية يفتتح مشروعات في قرية (تلبانة) مركز المنصورة

صورة أرشيفية

افتتح محافظ الدقهلية الدكتور كمال شاروبيم عدة مشروعات في قرية (تلبانة) التابعة لمركز المنصورة تشمل مدرسة ثانوية وملعب مركز شباب تلبانة ومركز الغسيل الكلوي، كما التقى مع المواطنين خلال زيارته للقرية.

وافتتح محافظ الدقهلية مدرسة تلبانة الثانوية المشتركة بحضور المهندس علي عبدالرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم وعدد من رؤساء المدن والقرى، وتفقد عددا من الفصول الدراسية بالمدرسة ومعمل العلوم ودورات المياه وقاعة الكمبيوتر للاطمئنان على التشطيبات بالمدرسة ومقاعد الطلاب مبديا إعجابه بالمبنى والأدوات المدرسية.

وجه بضرورة تخفيف كثافة الفصول بعد دخول المدرسة الثانوية للخدمة التعليمية هذا العام بعدد 12 فصلا وبتكلفة 7 مليون جنيه على مساحة 2232 مترا، وشدد على ضرورة المتابعة المستمرة لوجود أدوات الحماية المدنية بالمدرسة بشكل دوري ، مطالبا وكيل وزارة التربية والتعليم بإعادة توزيع طلاب مدرسة تلبانة للتعليم الأساسي بعد نقل طلاب المرحلة الثانوية منها وتوزيع الطلاب بالطريقة التي تخفض الكثافة لتصبح 44 طالبا في الفصل بدلا من 67.

وتفقد المحافظ ملعب مركز الشباب الجديد بعد “تنجيله” وتطويره على نفقة مديرية الشباب والرياضة بتكلفة مليون و640 ألف جنيه، مؤكدا أن الحكومة تدعم كافة المشروعات الرياضية لتوفير مكان وأنشطة آمنة للشباب تستثمر طاقاتهم الإيجابية وتنمية عقولهم وأجسامهم وتبعدهم عن طريق الانحراف.

كما تفقد مركز الغسيل الكلوي بالقرية ووحدة معالجة المياه فيه والذي أقيم بالجهود الذاتية بتكلفة بلغت 4 ملايين جنيه ويضم 6 ماكينات للغسيل سينضم إليها 4 ماكينات خلال أيام ويستوعب إجمالي 16 ماكينة للغسيل الكلوي .

والتقى المحافظ بأهالي القرية خلال مؤتمر جماهيري وهنأهم بالمشروعات الجديدة وقال “أنا هنا لتلبية مطالبكم… أعرف أن قريتكم لها تاريخ عريق ومبروك عليكم المشروعات وشكرا على جهودكم… وإننا سنبني مصر بالتعاون جميعا”، مؤكدا أن رصف طريق تلبانة تمي الأمديد بطول 2 كم سيبدأ فورا.

ووجه المحافظ التحية للرئيس عبد الفتاح السيسي، وقال “لولا وجوده وعمله الدؤوب ما استطعنا الجلوس هنا معا ولا بنينا ما بنيناه من إنجازات ومشروعات للأجيال”.

كان في استقبال محافظ الدقهلية خلال زيارته ورافقه في المؤتمر عضوا مجلس النواب خالد حماد ومحمد عقل ووكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة رياض جمال الدين، ومأمور قسم شرطة مركز المنصورة العميد خالد الزيني ورئيس مركز ومدينة المنصورة سوسن مجاهد ومدير عام منطقة الدقهلية للأبنية التعليمية المهندس إبراهيم أبو عرب، ورئيس نادي بني عبيد الرياضي الدكتور هرماس رضوان، وعدد من أعضاء الجهاز التنفيذي بالمحافظة.

اترك تعليقاً