×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات صحافة المواطن فلاش باك عاجل المرأة
مجلس الجامعات الخاصة والأهلية يتولى تنظيم آلية قبول الطـلاب بالجامعات
مجلس الجامعات الخاصة والأهلية يتولى تنظيم آلية قبول الطـلاب بالجامعات

كتب: نورا سعيد

ترأس الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي الاجتماع الدوري للمجلس الأعلى للجامعات، الذي انعقد اليوم بجامعة حلوان، من أجل توضيح مسار الفصل الدراسي الأول وموعد الامتحانات لجميع الجامعات.

بالإضافة إلى تحديد آليات تقييم الطلاب على مدار العام، وهذا وفقًا لما أفصحت عنه وزارة التعليم العالي، كما أن وزير التعليم العالي  تطرق إلى عدة موضوعات ومن ضمنها طرق التسيق المتبعة في الجامعات الخاصة والأهلية. 

حيث أصدرت وزارة التعليم العالى والبحث العلمي، القرار رقم 10 لسنة 2021، الذي نص على أن تتولى أمانة مجلس الجامعات الخاصة والأهلية تنظيم وتطبيق آلية قبول الطـلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعات الخاصة والأهلية إلكترونيًا وفقا للقواعـد والـضوابط المنظمة لذلك المرفقة بهذا القرار.

وحسب القرار: «لا يجوز للجامعات قيد أي طـلاب جدد بها إلا وفقا لتلك القواعد والضوابط وذلك بمراعاة قواعد قبول الطلاب في التعليم الجامعي داخل جمهورية مصر العربية».


موضوعات متعلقة: