auhv

مجاهد: مدارس التكنولوجيا التطبيقية خطوة لتطوير التعليم الفني

1590 مشاهد

ذكرت وزارة التربية والتعليم أنها تولي اهتمامًا كبيرًا لتطوير مجال التعليم الفني، سعيًا لتحقيق تغيير في التفكير النمطي المرتبط بمجال التعليم الفني، مشيرة إلى وجود شراكات دولية وتعاقدات لتوفير منح دراسية ودورات تدريبية لتعزيز مهارات الطلاب واكسابهم أساليب العمل الحديثة ليواكبوا متطلبات سوق العمل.

كما أوضحت أيضًا أن الدولة تعمل على تطوير نظام التعليم الفني، لتحويل مصر إلى وجهة تصنيع عالمية، من خلال مدارس التكنولوجيا التطبيقية التى تقوم على شراكات مع أكبر الهيئات الصناعية من القطاع الخاص، والتي توفر أحسن تطبيق عملي، وتضخ إلى سوق العمل عمالة فنية بجودة عالمية.

وأشارت إلى أنه تم إنشاء عدد من مدارس التكنولوجيا التطبيقية في تخصصات جديدة لمواكبة متطلبات سوق العمل والثورة الصناعية الرابعة، مثل الذكاء الاصطناعي وماكينات التحكم الرقمي والالكترونيات وصناعة السيارات وصناعة الحلي وغيرها من التخصصات والصناعات المتقدمة.

وأكد الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى، أن هناك 36 برنامجا دراسيا تم تحويلهم لنظام الجدارات خلال العام الدراسى الماضى، و12 برنامج دراسى أخر خلال العام الدراسى الحالى.

وأوضح مجاهد ، أن هناك 105 مدارس فنية تطبق الجدارات، كما تم تدريب 570 معلما كمطورين مناهج واعتماد أكثر من 400 مدرب وتدريب أكثر من 3200 مدرس على منهجية الجدارات.

وأشار مجاهد إلى أنه مع حلول سبتمبر 2022، ستكون جميع مناهج التعليم الفنى تم تحويلها إلى منهجية الجدارات، ومع حلول 2024، سوف تنفذ الوزارة المناهج المطورة فى معظم المدارس.

إعلانات

إعلانات