auhv

مثل الانفلونزا .. علماء يتوقعون عودة كورونا كل عام

1623 مشاهد

في تطور خطير لأزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" ، أعلن علماء صينيون إن فيروس كورونا المستجد الذي انتشر حول العالم، لن يتم القضاء عليه، ما يعزز من الإجماع المتزايد حول عودة الوباء بموجات أخرى جديدة، تماماً كما يحصل مع الأنفلونزا.

وصرح مجموعة من الباحثين الفيروسيين والطبيين الصينيين في بكين، خلال مؤتمر صحافي، أمس الاثنين، بأن المجموعة التي لا تظهر عليها أعراض تجعل من الصعب احتواء انتقال الفيروس بالكامل، حيث أنه يصيب بعض الأشخاص دون التسبب في أعراض واضحة مثل الحمى.

ياتي ذلك في الوقت الذي ما زالت الصين تجد عشرات الحالات غير المصحوبة بأعراض الفيروس التاجي كل يوم، على الرغم من السيطرة على الوباء، وهو ما يجعله مغاير لفيروس سارس الذي كانت أعراضه واضحه وتم القضاء عليه .

واضاف جين تشي، مدير معهد بيولوجيا الأمراض في الأكاديمية الصينية للعلوم الطبية، «من المحتمل أن يكون هذا وباءً يتعايش مع البشر لفترة طويلة، ويصبح موسمياً، ويدخل الأجسام مجدداً"، بينما أكد أنتوني فاوتشي، مدير المعهد الوطني الأميركي للحساسية والأمراض المعدية، الشهر الماضي، أن وباء «كوفيد - 19» يمكن أن يصبح مرضاً موسميا.

جدير بالذكر أن وانغ جوي تشيانغ، رئيس قسم الأمراض المعدية في مستشفى جامعة بكين الأولى أكد ان "الفيروس حساس للحرارة العالية جداً، أي تلك التي تصل إلى 56 درجة مئوية، وهو أمر مستبعد حدوثه ".

Link Button

إعلانات

إعلانات

عاجل

استمرار انخفاض الإصابات.. الصحة تسجل 67 حالة وفاة جديدة بـ كورونا