ماذا قدم "ماني" ليتربع على عرش الأفضل أفريقيا لعام 2019 ؟

ساديو ماني
ساديو ماني

لم يكتف بعدد الجوائز، مضى في توهجه بمباراة تلو الأخرى ليحصد أكبر عدد من الألقاب، عبرت عن مشاعره الكثير من اللقطات الانسانية قبل الفنية داخل البساط الأخضر وخارجه، واقترابه من الفرعون المصري "مو صلاح" جعل له شعبية كبيرة في أركان أرض الكنانة، إنه الأسد السنغالي "ساديو ماني" نجم ليفربول الانجليزي.

انجرف ساديو ماني مع تيار النجومية، ونجح في تسليط الضوء عليه في أكثر من مناسبة عالمية وقارية ومحلية، واستطاع أن يحفر اسمه بجوار نجوم افريقيا لأول مرة في تاريخه بعد حصده الكرة الذهبية الأفريقية كأفضل لاعب افريقي لعام 2019.

نافس "ماني" زميله محمد صلاح، والجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي على الجائزة التي تم توزيعها بالأمس في سهل حشيش بالغردقة من قبل الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف".

نجح الأسد السنغالي في خطف قلوب محبيه وعشاق الكرة السمراء من خلال ظهوره في الاحتفال بزملائه حتى في وقت تفوقهم عليه في الجوائز الفردية، مثلما ظهر بجوار رياض محرز في 2016 عند تسلم الأخير جائزة الأفضل من الكاف، وكذلك مع "مو" في 2018 بمسقط رأسه السنغال.

ولكن مع بداية العام وختام موسم استثنائي لـ "ساديو" حرص على جلب الكرة الأفريقية الذهبية إلى دولاب بطولاته الفردية وزين بها مشواره الكروي.

فماذا قدم "ماني" في 2019 ليتربع على عرش الأفضل أفريقيا؟

- حصل مع ليفربول على دوري أبطال أوروبا

- توج بالحذاء الذهبي في الدوري الانجليزي بعد 22 هدف في الموسم

- إجمالي أهداف اللاعب في البريميرليج 24 هدفا و9 أسيست في 2019

- نجح ساديو ماني في تسجيل هدفين في السوبر الأوروبي

- تواجد في فريق الموسم بالدوري الانجليزي

- تواجد في التشكيل المثالي لدوري أبطال أوروبا

- تواجد في التشكيل المثالي بأمم افريقيا

- ساهم مع فريقه للوصول إلى وصافة أمم افريقيا بعد الخسارة في النهائي من الجزائر التي توجت باللقب.

اترك تعليقاً