auhv

لمساعدة بيروت..الأمم المتحدة تطلق نداء إستغاثة بـ565 مليون دولار

كتب: أ ش أ
1577 مشاهد

أطلق مكتب تنسيق الشئون الإنسانية بالأمم المتحدة، وشركائه في المجال الإنساني نداء إستغاثة للحصول على تمويل قيمته 565 مليون دولار، لمساعدة الشعب اللبناني على الإنتقال من الإغاثة الإنسانية الفورية المنقذة للحياة إلى التعافى والانتعاش الاقتصادى على المدى الطويل، وذلك بعد انفجار مرفأ بيروت، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

 

وقالت المنظمة الدولية -في بيان وزعه المكتب في جنيف- "إن التفجيرات أدت إلى تدمير معظم ميناء بيروت، كما سوت الأحياء المجاورة بالأرض وألحقت أضرارا بست مستشفيات وأكثر من 20 عيادة صحية، إضافة إلى تدمير 120 مدرسة، كما خلفت 178 قتيلا و6568 مصابا، وشردت الآلاف".

 

وأضافت أن النداء يستهدف الأمن الغذائي في لبنان بتسليم وجبات ساخنة وحصص إعاشة، إضافة إلى تثبيت إمدادات الحبوب، موضحة أن التمويل سيستخدم أيضا في إعادة تأهيل المرافق الصحية المتضررة وتوفير مستلزمات علاج الإصابات والأدوية الأساسية.

 

ولفتت إلى أن التمويل سيستخدم كذلك لمعالجة مشكلة المأوى من خلال توفير النقود للمأوى للعائلات التي تم نقلها بسبب الأضرار التي لحقت بمنازلها أو دمرها الانفجار، وتمويل إصلاح مناطق البناء المشتركة والمرافق التي تضررت من الانفجار، إضافة إلى إصلاح المدارس وتوفير المستلزمات التعليمية والدعم النفسى للأطفال.

موضوع يهمك
?
رسميا.. الكاف يؤجل لقاء الزمالك والرجاء المغربي لـ31 أكتوبر الجاري

 رسميا.. الكاف يؤجل لقاء الزمالك والرجاء المغربي لـ31 أكتوبر الجاري

إعلانات

إعلانات