auhv

لمدة تصل إلى سبعة أشهر.. العفو الدولية : عمال كأس العالم في قطر لا يحصلون على رواتبهم

1603 مشاهد

اكدت منظمة العفو الدولية اليوم الخميس أن عمالا، يعملون في بناء استادات دولة قطر لكأس العالم 2022 لم يحصلوا على رواتبهم لمدة تصل إلى سبعة أشهر .

واوضحت المنظمة الدولية في بيانها أن نحو 100 عامل من دول من بينها غانا وكينيا ونيبال والفلبين، تم توظيفهم من جانب شركة قطرية وتم التعاقد معهم لأعمال الواجهة في استاد البيت، لكنهم ينتظرون أن يتم دفع أجورهم بالكامل.

وأشارات العفو الدولية إلى أن بعض العمال تلقوا مدفوعات جزئية بعد أن أثارت منظمة العفو الدولية القضية مع السلطات القطرية والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

ياتي ذلك في الوقت الذي صرح ستيفن كوكبرن، مدير شؤون الاقتصاد والعدالة الاجتماعية في المنظمة: "هذه القضية هي أحدث إيضاح دامغ على مدى سهولة استغلال عمال في قطر، حتى عندما يقومون ببناء أحد جواهر تاج كأس العالم".

وفي أول تعليق على الأمر أبلغ الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" المنظمة الدولية ، إنه تواصل مع اللجنة العليا القطرية بمجرد علمه بالتحقيق، ويعمل الآن على ضمان دفع المبالغ المستحقة.

جدير بالذكر أن العديد من التقارير أشارت إلى أن دولة قطر تعاني عجزا في السيولة المالية اللازمة للانتهاء من بناء استادات كأس العالم بسبب تفشي جائحة كورونا .

موضوع يهمك
?
اليوم على "الأنفيلد".. مواجهة مصرية بين صلاح والنني

 اليوم على "الأنفيلد".. مواجهة مصرية بين صلاح والنني

إعلانات

إعلانات

عاجل

رئاسة أمن الدولة في السعودية تلقي القبض على خلية إرهابية