لعنة الخروج من الكان تطيح بـ 6 مدربين

اجيري وديسابر

لم يطح الخروج الافريقي بالمنتخبات فحسب، بل نال أيضا من الإدارة الفنية لبعض هؤلاء الفرق التي أعلنت خروجها من أمم إفريقيا قبل الوصول إلى نهائي الكان.

ويقام نهائي البطولة في تمام التاسعة من مساء اليوم على ملعب استاد القاهرة، بين الجزائر والسنغال، وذلك بعد أن تأهل محاربو الصحراء بعد الإطاحة بنسور نيجيريا بهدفين مقابل هدف، بينما وصل أسود التيرانجا إلى النهائي بعد الفوز على تونس بهدف نظيف.

وإليكم أبرز الإدارات الفنية التي تم الإطاحة بها من قبل الاتحاد بعد الخروج الافريقي:

1- خافيير أجيري

عقب هزيمة المنتخب الوطني بهدف نظيف أمام جنوب إفريقيا في دور الـ 16، أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم إقالة المكسيكي أجيري المدير الفني للفريق بسبب الخسارة والخروج المبكر من البطولة التي تقام على الملاعب المصرية.

حيث ظهر المنتخب بأداء باهت رغم عبور دور المجموعات بالعلامة الكاملة وتصدره المجموعة.

2- بول نوت

أعلن الاتحاد الغيني لكرة القدم إقالة "بول نوت" المدير الفني للفريق عقب الهزيمة أمام الجزائر بثلاثية نظيفة في دور الـ 16.

وصعدت غينيا كأحسن منتخب ثالث في المجموعة الثانية والتي كانت تضم كل من: نيجيريا ومدغشقر وبوروندي.

3- سيدورف

بعد الإطاحة بالمنتخب الكاميروني أمام نيجريا في دور الـ 16 بثلاثية مقابل هدفين، أعلن الاتحاد الكاميروني اقالة سيدورف المدير الفني للمنتخب بعد الخروج الافريقي المبكر لحامل اللقب.

4- إيمانيول إيمونيكي:

لم تحصد عدد من النقاط الكافية التي تؤهلها لعبور دور المجموعات، حيث جاءت في الترتيب الرابع للمجموعة الثالثة التي كانت تضم، الجزائر والسنغال وكينيا، ليعلن الاتحاد التنزاني إقالة إيمانويل من الادارة الفنية للمنتخب.

5- ريكاردو مانيتي:

لم تعبر ناميبيا دور المجموعات، وذلك بعد فشله في حصد النقاط، لتخرج متذيلة المجموعة الرابعة التي كانت تضم المغرب وكوت ديفوار وجنوب افريقيا، ليعلن بعدها الاتحاد النايمبي الاطاحة بـ مانيتي المدير الفني للفريق.

6- سباستيان ديسابر

أعلن الاتحاد الأوغندي لكرة القدم رحيل الفرنسي سيباستيان ديسابر عن تدريب منتخب أوغندا بعدما ودع بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً في مصر من دور الـ16، عقب الهزيمة أمام السنغال بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما باستاد القاهرة.

وأصدر الاتحاد الأوغندي لكرة القدم بياناً، عبر موقعه الرسمي قال فيه: "وافق الاتحاد الأوغندي سيباستيان ديسابر المدير الفني لمنتخب أوغندا على إنهاء العقد بين الطرفين بالتراضي".

وأضاف: "يعترف الاتحاد الأوغندي بالدور الكبير الذي قام به ديسابر في تحسن أداء ونتائج منتخب أوغندا وأبرزها اجتياز التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 في مصر والوصول إلى دور الـ16 من منافسات البطولة".

7- هيرفي رينارد

هناك حالة من الجدل حول رحيل الفرنسي هيرفي رينارد من تدريب المنتخب المغربي، وذلك بعد الخروج الافريقي من الكان بهزيمة أمام المنتخب البنيني بركلات الترجيح في دور الـ 16، ليبقى الوضع متوقفا حتى الأن.

اترك تعليقاً