auhv

لجنة الحكام: طاقم أجنبي لـ "VAR" في مباريات القمة

1580 مشاهد

أعلن جمال الغندور رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة عن الاستعانة بطاقم أجنبي لتقنية الفيديو في مباريات القمة بين الأهي والزمالك.

وقال جمال الغندور في تصريحاته لإذاعة "أون سبورت" "منذ سنوات بعيدة، هناك قرار وزاري بشأن الاستعانة بحكام أجانب لمباريات القمة بين الأهلي والزمالك، ليس لعدم كفاءة الحكم المصري، ولكن لتجنب المشاكل والأزمات".

وواصل "أيضا في المباريات المقبلة ورغم وجود تقنية حكم الفيديو، سيتم جلب حكام أجانب لمباريات القمة منعاً للقيل والقال، والأمر غير متعلق بمستوى التحكيم المصري أو كفاءته".

وصرح "في مباريات القمة أيضاً سيتم جلب طاقم أجنبي لإدارة تقنية الفيديو، لن يكون الطاقم في الملعب أجنبي ومصري للفيديو".

وشدد "في مباراة السوبر الأخيرة، بعدما تم الاستقرار على تواجد تقنية حكم الفيديو المساعد، لم نستعن بحكام مصريين، وأيضا الاتحاد الإماراتي فضل عدم تعيين حكام من جانبه، وجاء طاقم أجنبي لتولي مهمة ادارة الفار".

وتابع "من الوارد أن يتم اتخاذ قرار مصيري من جانب حكم الفيديو، اذا كان الطاقم مصرياً في مباريات القمة، قد تجد نفس الاتهامات والمشاكل".

واستمر "خلال مباراة انبي وطلائع الجيش، الحكم كان دائم التنبيه على اللاعبين بوجود كاميرات تراقب كل التفاصيل وبالتالي لم يحدث أي اعتراض من جانبهم على القرارات".

واختتم رئيس لجنة الحكام في حديثه قائلا "نحن ننفذ كل التعليمات التي حددها الاتحاد الدولي وكذلك ايفاب بشأن تقنية حكم الفيديو".

ولم يحدد اتحاد الكرة حتى الآن موعد مباراة القطبين في الدور الثاني من الدوري الممتاز.

يذكر أن آخر لقاء للقمة كان في 24 فبراير الماضي، وشهد أحداث مؤسفة بعدم حضور الفريق الأبيض ليتم إعلانه منسحبا من اللقاء.

إعلانات

إعلانات

عاجل

الرئيس السيسى يبعث برقية تهنئة إلى أمير الكويت الجديد نواف الأحمد الجابر الصباح