×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات صحافة المواطن فلاش باك عاجل المرأة
لبحث سبل مواجهة البرنامج النووي الإيراني.. نتنياهو يجتمع مع منافسيه في الحكومة
نتنياهو وجانتس

كتب: محمد هشام

في أعقاب الخلاف الذي دب بين واشنطن وتل أبيب مؤخرا بشأن استراتيجية التعامل مع الملف الإيراني، اجتمع اليوم الاثنين، رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مع منافسيه في الحكومة، لبحث السبل المثلى لمواجهة البرنامج النووي الإيراني خلال الفترة المقبلة.

الاجتماع يعد هو الأول من نوعه بين نتنياهو ووزير الدفاع، بيني غانتس، ووزير الخارجية، غابي أشكنازي، منذ تولى الرئيس الأمريكي الجديد، جو بايدن، منصبه.

وجاء هذا الاجتماع قبل شهر من إجراء إسرائيل انتخابات أخرى، بسبب الإختلافات الداخلية المستعصية بين أعضاء الائتلاف الحكومي.

وذكرت وكالة "رويترز" نقلا عن مسؤولين إسرائيليين قولهم، إن "نتنياهو المحافظ، يريد أن يمثل جبهة موحدة مع غانتس وأشكنازي الوسطيين".

وأشارت الوكالة نقلا عن مسؤول إسرائيلي، إلى أن "هذه مسألة في غاية الأهمية، وبالتأكيد أكثر من كونها سياسية، وعلينا أن نتأكد من أن الجميع على متن الطائرة ( يقصد القرار والموقف)، وأن لا نميل إلى التحدث خارج الدور، على أمل الحصول على المزيد من الأصوات".

يذكر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، كان قد أعلن أن إدارته مستعدة للتفاوض مع إيران حول الاتفاق النووي، لكنه شدد على ضرورة التصدي لأنشطتها "المزعزعة للاستقرار في الشرق الأوسط".


موضوعات متعلقة: