auhv

كوريا الجنوبية تكشف السبب وراء غياب زعيم كوريا الشمالية

كتب: محمد هشام
1595 مشاهد

أصبح السؤال المحير للعالم، اختفاء زعيم كوريا الشمالية "كيم يونج أون"، لاسيما مع العديد من الأخبار التي ألمحت إلى وفاته منذ أيام قليلة .

إلا أن وزير الوحدة في كوريا الجنوبية، أكد اليوم الثلاثا، إن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون ربما تغيب عن مناسبة مهمة في 15 أبريل، تجنبا للإصابة بفيروس كورونا، وليس لأنه مريض.

ياتي ذلك في الوقت الذي يؤكد المسؤولون في كوريا الجنوبية أنهم لم يرصدوا أي تحركات غير عادية في الشطر الشمالي، وحذروا من الانسياق وراء ما يتردد عن احتمال مرض كيم.

وتابع وزير الوحدة الكوري الجنوبي كيم يون تشول أمام البرلمان إنه في ضوء الإجراءات الصارمة التي تتخذها بيونج يانج لمنع تفشي المرض فإن غياب كيم عن الاحتفالات ليس بالأمر غير الطبيعي.

وأشار تسول في جلسة البرلمان إلى أن "صحيح أنه لم يغب عن ذكرى مولد كيم إيل سونغ منذ توليه السلطة، لكن أحداثا كثيرة ألغيت ومنها احتفالات ومأدبة بمناسبة الذكرى بسبب المخاوف من فيروس كورونا".

جدير بالذكر أن غياب الزعيم الكوري الشمالي عن الاحتفالات العامة في ذكرى ميلاد جده مؤسس البلاد كيم إيل سونغ أمرا غير مسبوق. ولم يظهر علنا منذ ذلك الحين مما أثار تكهنات حول صحته على مدى أيام. 

إعلانات

إعلانات