كورونا والمشاهير .. الفيروس القاتل يلاحق نجوم الرياضة والفن

"كوفيد-19" يتفوق على رونالدو .. ويوقف توم كروز عن العمل.. و143 ألف دولار ثمن محاربة جاكي شان للفيروس

الكورونا
الكورونا

واصل فيروس كورونا الجديد "كوفيد-19" ، والذي ظهر مع مطلع العام الميلادي الجديد في مدينة ووهان الصينية حصد المزيد من الأرواح، وتسجيل المزيد من الإصابات في دول مختلفة ، وإثارة الذعر والرعب بين سكان العالم ، حيث وصل إجمالي وفيات الفيروس إلي 2771 وفاة ، وأكثر من 80 ألف إصابة .

وفي الوقت الذي حذرت منظمة الصحة العالمية من تفشي الفيروس في العالم، على خلفية تسجيل حالات إصابة في أكثر من 30 دولة، وانتشاره في القارة العجوز وبالتحديد عبر بوابة إيطاليا التي أصبحت تمثل تهديدا مباشرا للقارة ، وكذلك الأمر في إيران ، والتي أصبحت ثاني أكثر دولة في العالم تسجل وفيات بالفيروس بعد الصين، لم يسلم مشاهير العالم من "كوفيد-19" .

فعلى مدار أقل من شهرين ، طالت أخبار الفيروس ، مشاهير في عالم الرياضة والفن وكذلك الطب ، ما بين وفيات للبعض، وإصابات للبعض الاخر، وإشاعات لحقت ببعضهم ، وفي هذا التقرير نرصد لكم المشاهير الذين لم يسلموا من فيروس كورونا حول العالم .

مشاهير توفوا

الطبيب مكتشف الفيروس

يعد الطبيب الصيني لي وين ليانغ من أشهر من فتك بهم الفيروس على مستوى العالم ، وترجع شهرة الطبيب الصيني إلى أنه حذر من انتشار فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، في ديسمبر 2019 بمدينة ووهان الصينية -البؤرة الأم للفيروس-، وهو الأمر الذي قابلته الشرطة المحلية بإتهامه بزعزعة الرأي العام وإثارة القلق ، دون الالتفات لتحذيراته .

نتيجة بحث الصور عن الطبيب الصيني لي وين ليانغ

وتوفى الطبيب الصيني لي وين ليانغ، الذي يعتبر أول من اكتشف كورونا، في يوم 6 فبراير الماضي، نتيجة إصابته بنفس الفيروس القاتل، الذي نبه له، إذ انتقلت عدواه له من مريض كان يعالجه، وهو الأمر الذي أثار الرأي العام في الصين، والذي طالب بالقصاص للطبيب الراحل من المسئولين الذين لم يستمعوا لتحذيراته .

مخرج صيني شهير

توفي المخرج الصيني الشهير ومدير مكتب الاتصال الخارجي "شيانغ ين شيانغ"، الذي أسسته إدارة الدعاية باللجنة المركزية للحزب الشيوعي لتعزيز ونشر الثقافة الصينية،  تشانغ كاي ، والبالغ من العمر 55 عاما، في الرابع عشر من فبراير الجاري ، وذلك بعد إصابته بالفيروس .

نتيجة بحث الصور عن المخرج تشانغ كاي

المخرج الصيني توفي ليلحق بوالديه وأخته، الذين سبقوه في الإصابة بالفيروس، حيث بدأ في رعاية والده المريض في منزله في أواخر يناير ، بعد أن فشل في إيجاد مكان له في مستشفيات المدينة، قبل أن يتوفى

وبعد بضعة أيام توفيت والدة المخرج، عقب انتقال العدوى إليها، ثم توفيت أخته بعد ساعات من وفاته ، تاركا رسالة إلى محبيه قال فيها: "إلى كل من أحببتهم وأحبوني.. وداعا" .

 

مخترع سكين جاما  

وتسبب الفيروس في وفاة أحد أشهر العلماء في الصين والعالم "دوان تشنجيتشنج"،  والذي توفي في يوم 18 فبراير الماضي، وذلك بعدما حقق خلال تاريخ مسيرته الطبية والعلمية كثير من الإنجازات، أبرزها "سكين جاما" .

نتيجة بحث الصور عن مخترع سكين جامام

وفارق العالم الصيني البارز تشنجيتشنج ، الحياة بعد أن أجهده المرض، ومات عن عمر ناهز 86 سنة، وخلّف وراءه إرثًا كبيرًا من الإنجازات العلمية، وضع كورونا حدا لها ، وكتب نهايتها .

 

مدير مستشفى ووهان

تعد مدينة ووهان الصينية هي منبع فيروس كورونا الذي أصبح يهدد العالم بأكمله، حيث مثلت نقطة الانطلاق إلى مختلف مناطق الصين وكذلك العالم ، وأصبحت مستشفى ووهان محط أنظار العالم ، بعدما تحولت إلى حجرا صحيا للمصابين بالفيروس .

نتيجة بحث الصور عن مدير مستشفى ووهان

ويعد ليو تشي مينج واحدًا من أشهر ضحايا فيروس "كوفيد 19" في الصين كونه مدير المستشفى "ووهان"، بؤرة الفيروس، والذي احتفل بعيد ميلاده الـ51 منذ أسابيع، ثم مات بعده بأيام قليلة وحُرقت جثته، بحسب وسائل إعلام صينية .

 

مشاهير داخل الحجر الصحي

الفنان الكويتي عبدالله بوشهري

دخل الفنان الكويتي عبدالله بوشهري، الحجر الصحي بعد عودته من إيران، وذلك للاطمئنان على حالته الصحية والتأكد من عدم انتقال فيروس كورونا المتفشي في إيران إليه، وذلك بعدما سجلت دول الخليج عدة حالات إصابة بالفيروس، معظمها لأشخاص قادمين من طهران .

ERpLLwhXUAEnPUR

و نشر حساب "المجلس" عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وهو حساب حكومي كويتي خاص بنشر كل ما يخص المواطن الكويتي، صورة لعبد الله بوشهري وهو يرتدى الكمامة في الفندق المخصص لإيواء المواطنين في منطقة الفحيل جنوب الكويت، كي يخوض أيام العزل للتأكد من عدم حمله أو إصابته بالفيروس .

مسئول الصحة الإيراني

أصيب نائب وزير الصحة الإيراني ، إيراج حريرجي بالفيروس، وذلك بعد يوم واحد من ظهوره في مؤتمر صحفي يدعو لطمأنة المواطنين الإيرانيين ، بعدم الذعر من الفيروس، وأنه تحت السيطرة .

Iran Vize-Gesundheitsminister Iraj Harirchi (AFP/Iranian presidency)

وقال المستشار الاعلامي لوزير الصحة الايراني علي رضا وهاب زاده في تغريدة إن "اختبار كورونا المستجد الذي أجري للسيد حريرجي، نائب وزير الصحة الذي كان في الصفوف الأمامية في مكافحة فيروس كورونا، جاء بنتيجة إيجابية" لجهة الإصابة، حيث تم وضعه داخل الحجر الصحي ، وذلك في الوقت الذي شهد الفيروس انتشارا كبيرا في الدولة الفارسية .

 

مشاهير طالتهم شائعات كورونا

الأرجنتيني ليونيل ميسي

شهدت الأيام القليلة الماضية العديد من الأخبار التي ربطت بين النجم الارجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الأسباني وأفضل لاعب في العالم 6 مرات والفيروس ، خاصة مع مباراة الفريق الأخيرة ضد فريق نابولي الايطالي في بطولة دوري ابطال أوروبا والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله .

نتيجة بحث الصور عن ميسي وكورونا

الأخبار التي ربطت ميسي بالكورونا جاءت بعد خضوعه لفحص طبي للتأكد من خلوه من الفيروس عقب الوصول إلى المدينة الإيطالية التي تقع في الجنوب، لاسيما وأن إيطاليا أصبحت تمثل تهديدا مباشرا للقارة الأوروبية بعد تفشي الفيروس في عدة مناطق بها .

 

كورونا يتفوق على كريستيانو رونالدو "إعلاميا"

طالت البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب فريق يوفينتوس الايطالي ، والحاصل على الكرة الذهبية 5 مرات، العديد من الأخبار التي جمعته بالفيروس، في ظل تمثيله لفريق السيدة العجوز منذ مطلع الموسم الماضي .

نتيجة بحث الصور عن كريستيانو رونالددووكورونا

الأخبار التي ربطت رونالدو بكورونا ، تمحورت حول تفوق الفيروس عليه في عمليات البحث بإيطاليا ، فضلا عن إمكانية رحيله عن فريقه في أعقاب تفشي الفيروس بعدة مدن إيطالية، وقرار الاتحاد الايطالي لكرة القدم بإقامة المباريات بدون حضور جماهيري .

 

 

الترجمة .. تصيب سانشيز بالفيروس

انتشرت في الأيام القليلة الماضية العديد من الأخبار التي تؤكد إصابة نجم فريق إنتر ميلانو الايطالي التشيلي أليكسيس سانشيز بالفيروس، وهو ما ثبت بطلانه ، وأنه عائد إلى سوء ترجمة لإحدى المقالات التي نشرت في إحدى الصحف التشيلية ، تسببت في ظهورهذه الإشاعة .

نتيجة بحث الصور عن سانشيز

و كتب التقرير التشيلي أن سانشيز أصيب بالمرض، في حين كان النص الأساسي يقول: " إنتر ميلانو ، أليكسيس سانشيز يتضرر من فيروس كورونا"، أي أن الفريق الذي يمثله اللاعب البالغ من العمر 31 عاما قد تضرر من الفيروس، لغياب مشجعيه عن اللقاءات التي سيخوضها .

 

الفيروس يوقف توم كروز عن العمل

تسبب الفيروس في ايقاف تصوير السلسلة الشهيرة "مهمة مستحيلة"، والتي يقوم  ببطولتها الممثل توم كروز ، حيث تم وقف إنتاج وتصوير أحدث أفلام السلسلة، في إيطاليا بعد تفشي فيروس كورونا في البلاد، وحظر التجمعات الكبيرة في المنطقة من أجل وقف انتشار المرض .

نتيجة بحث الصور عن توم كروز

الأمر لم يتوقف على إيقاف التصوير فقط؛ بل أجبر الممثل الأمريكي توم كروز على البقاء في فندق في"قصر غريتي"، من فئة 5 نجوم، في مدينة البندقية الايطالية، وسيمكث فيه  حتى بداية مارس، بانتظار قرار بشأن استكمال المشروع من عدمه .

 

جاكي شان يحارب كورونا ب143 ألف دولار

ربطت العديد من الأخبار بين الممثل الصيني الشهير جاكي شان وفيروس كورونا، وذلك بعد وعد الممثل الصينى العالمى، بدفع مليون يوان (143 ألف دولار) للشخص الذي سيصنع اللقاح ضد فيروس كورونا، ويمنح الناس أملا جديدا في الحياة .

نتيجة بحث الصور عن جاكي شان

جاكي قال حول تخصيص الجائزة لمكتشف العلاج ، لا أريد أن أرى شوارع فارغة يجب أن تزدهر، كما لا أريد أن أرى أشخاصا حزانى يجب أن يتمتعوا بالحياة" .

 

ومع استمرار الفيروس في التفشي والانتشار، أصبح يهدد العالم بأكمله، ولا يقتصر على فئة معينة، مما يجعله هاجسا للكثيرين .

احصائيات كورونا في مصر

اترك تعليقاً