auhv

كلية الإعلام: توجد ضرورة لتعاون الجهات الأكاديمية والمهنية لإعداد تدريبات غير نمطية

1645 مشاهد

تناولت كلية الإعلام  بجامعة القاهرة، نقاط تتعلق بالممارسات الاعلامية وهو عنوان الندوة الإلكترونية التي أطلقتها، والتي فيها أشارت إلى مجموعة من التوصيات التي تضمن ضرورة العمل على مصطلحات التوعية و طرق تجنب المعلومات المعلومة، وإعدادات دورات تدريبية للإعلاميين.

وذكرت ضمن هذه التوصيات ضرورة التعاون بين الجهات الأكاديمية والمهنية وذلك لإعداد تدريبات غير نمطية للإعلاميين وغير تقليدية لتدريبهم  على تغطية الأحداث العاجلة والدائرة التي قد تحدث، وكل ذلك بهدف تحقيق الاحترافية في تقديم المعالجة السليمة  والدقيقة. 

وأوضحت بمخاطبة شركات التكنولوجيا العملاقة المالكة لمواقع التواصل الاجتماعي لمنع و لمكافحة الشائعات والأخبار التي تخلو من الصحة، مختصة بذلك الأنباء التي تكون بلغات غير اللغة الانجليزية، وطالبت الإعلاميين بضرورة الاطلاع المستمر على المصادر العلمية في الموضوعات التخصصية المبنية على دراسات موثقة، وتحنب  الآراء العارضة والسطحية  التي قد يلجأ إليها البعض، مُشيرة أن هذا لا يصلح في المعالجات الإعلامية.

ودعت بإنشاء مرصد إعلامي، وإجراء دراسات لتحليل المعالجات الإعلامية بطريقة سليمة ودقيقة، بحيث تشمل المعالجات العربية والعالمية.

إعلانات

إعلانات