auhv

كلية الإعلام تدعو إلى استثمار الإعلام الإلكتروني والرقمي لتوظيف الإيجابيات

1635 مشاهد

ناقشت كلية الإعلام مجموعة من النقاط تناولتها في الوبينار الذي عقدته إلكترونيًا وشارك فيه مجموعة من الأساتذة، وتولت عميدة الكلية مهام الإشراف عليه، وذلك برعاية الدكتور "محمد عثمان الخشت"، رئيس جامعة القاهرة.

وذكرت وجوب اتخاذ خطوات نحو ما يُعرف باسم "إعلام المستقبل"، وذلك عن طريق الاستثمار في الإعلام الرقمي والإلكتروني، وضرورة النظر إلى مواقع التواصل الاجتماعي من مدخل توظيف الإيجابيات، على سبيل المثال الاستفادة من "المؤثرين" على مواقع التواصل الاجتماعي الذين يساهمون في التوعية وتثقيف متابعينهم.

وأشارت إلى أنه لابد من إعادة النظر في القوانين المنظمة لإطلاق وسائل الإعلام الإلكترونية، بما يضمن التوازن بين حرية  الإعلام، ومهنية الإعلام. وذلك إلى جانب العمل على تنظيم المعلومات من مصادرها الرسمية والمتخصصة للإعلاميين والباحثين والمواطنين بهدف تجنب الشائعات والأبناء المغلوطة.

وأضافت أن على المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ووزارة الإعلام المباحثة  في مواثيق ومدونات السلوك المهني للإعلام فيما يتعلق بتناول موضوعات الطب والصحة العامة والعلوم،  ونشر مبادئ التي تعمل على تعزيز دقة المعلومات وحداثتها  وتوثيقها  من مصادرها.

إعلانات

إعلانات