auhv

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل محافظ القدس وتواصل اعتقال الأطفال

كتب: أ ش أ
1588 مشاهد

أعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، محافظ القدس عدنان غيث،و ذكرت ذلك وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، موضحة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي داهمت منزل المحافظ غيث في سلوان جنوب القدس المحتلة، وفتشته وعبثت بمحتوياته قبل اعتقاله.

يأتي ذلك بعد اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس الأول /الجمعة/ وزير شؤون القدس فادي الهدمي، وذلك بعد أن داهمت منزله في بلدة الصوانة في المدينة، وهي المرة الرابعة التي يتعرض فيها للاعتقال.

جدير بالذكر أن محافظ القدس اعتقل من قبل قوات الاحتلال 17 مرة منذ توليه منصبه، كما تمنعه إسرائيل من دخول الضفة العربية بذريعة تواصله مع القيادة الفلسطينية.

كما صرح "نادي الأسير" إن الاحتلال الإسرائيلي يواصل اعتقال قرابة 180 طفلا في سجونه، رغم النداءات والمطالبات المتكررة بإطلاق سراحهم جراء انتشار عدوى فيروس "كورونا " الذي أضاف خطرا جديدا على مصيرهم، إضافة إلى الخطر الذي يتعرضون له لاستمرار اعتقالهم في سجون لا تتوفر فيها أدنى الشروط الخاصة بالحماية .

وأضاف "النادي " - في بيان له اليوم الأحد - أن ما حدث بالأمس في سجن "عوفر" من قيام إدارة السجن بوضع طفلين من الأسرى في "الحجر" ، بدلا من أن تطلق سراحهما، أمر خطير، داعيا كل جهات الاختصاص الدولية وعلى رأسها "اليونيسف" إلى ضرورة التدخل العاجل لإطلاق سراح الأسرى الأطفال.

وأكد أن الاحتلال الإسرائيلي ينتهج سياسة اعتقال الأطفال الفلسطينيين، كجزء أساسي من بنيته العنيفة وأدواته التي يحاول من خلالها سلب طفولتهم، وتهديد مصيرهم ومستقبلهم، لافتا إلى أن أدوات الاحتلال العنيفة المستخدمة بحق الأطفال لاتختلف في مستواها عن أدواته بحق المعتقلين الكبار، حيث تبدأ هذه الإجراءات منذ لحظة الاعتقال الأولى ، حتى الاحتجاز في السجون.

إعلانات

إعلانات

عاجل

وزير الخارجية الأثيوبي ينفي بدء بلاده في ملئ سد النهضة