auhv

قررت الهجرة إلى الولايات بعد اعتزال الفن .. أثارت ضجة بالتأمين على عينيها.. "زبيدة ثروت" ولماذا أخفت علاقتها بعائلة محمد على باشا؟

1783 مشاهد

أشاد الكثير ببراءتها، خطفت أعيون  الجميع لرقتها وجمالها، لُقبت لقطة السينما العربية، ورغم هذه الصفات الملائكية  إلا أنها استطاعت أن تحقق سرًا ثقيلًا طوال حياتها  لم تكشف عنها إلا بإحدى لقاءاتها  التلفزيونية، وهي الفنانة زبيدة ثروت التي شاركت العديد من نجوم السينما المصرية بأقلامهم.

صحيفة الاتحاد - «عيون» زبيدة ثروت فتحت لها أبواب الفن

أخفت الفنانة الجميلة علاقتها بعائلة محمد علي باشا،  فجدها هو "طوسون ابن محمد علي باشا" الذي قام بتأسيس دولة مصر الحديثة، وذلك  خشية خوفًا سمعتها، بعدما ساءت سمعة هذه العائلة في سنواتها الأخيرة، أما عن  والدتها هي الأميرة زبيدة حفيدة السلطان حسين كامل، أول سلطان من عائلة محمد علي.

فى ذكرى ميلاد محمد على باشا .. هؤلاء النجوم لعبوا شخصيته - اليوم السابع

  وُلدت  في 14 يونيو 1940 - 13 ديسمبر 2016،  وهي  ممثلة مصرية من أصول شركسية، والدها كان ضابطاً، أمها حفيدة السلطان حسين كامل، اجتازت زبيدة  مسابقة ملكة جمال الشرق التي أقامتها مجلة الجيل و مسابقة أجمل عشرة وجوه للسينما التي أقامتها مجلة الكواكب المصرية، واختيرت  من قِبل  حسين حلمي المهندس لجمال عيونها ومثلت مع الفنان يحيى شاهين فيلم الملاك الصغير.

فيلم - الملاك الصغير - 1957 طاقم العمل، فيديو، الإعلان، صور، النقد الفني،  مواعيد العرض

كان الظهور الأول والأخير لها  منذ اعتزالها من خلال حوار تليفزيوني مع الإعلامي عمرو الليثي في برنامجه (بوضوح) في عام 2014،  حيث أعلنت الفنانة "زبيدة" اعتزالها للفن في أواخر السبعينيات من القرن العشرين، وغابت عن الإعلام باستثناء الأخبار التي نشرت عنها من حين لآخر حتى وفاتها منتصف شهر ديسمبر، واستطاعت أن تحقق الأمر عن  أصدقائها في الوسط الفني، إلى أن كشفت عنها في إحدى المقابلات الإعلامية قبيل وفاتها...

وتعتبر زبيدة ثروت الفنانة العربية الوحيدة التي قامت بالتأمين علي أجزاء من جسدها في تلك الوقت، حيث أمنت علي عينيها بمبلغ كبير لدي إحدي شركات التأمين آنذاك وهو الأمر الذي أحدث ضجة وقتها حيث لم يكن التأمين علي الأعضاء البشرية منتشر حينها. شاركت الفنانة زبيدة ثروت بفيلمين في قائمة أفضل ١٠٠ فيلم في ذاكرة السينما المصرية حسب استفتاء النقاد عام ١٩٩٦ وهما "في بيتنا رجل" و"المذنبون".

مشاهدة فيلم في بيتنا رجل (1964) افلام ايجي بست EgyBest

بعد اعتزالها الفن كانت قد اتخذت قرارًا بالهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية وذلك في عهد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك  وعاشت هناك لفترة، لكنها عادت مرة أخرى إلى مصر، وتوفيت عام 2016 عن عمر الـ ٧٦ عامًا.

كان أول فيلم سينمائي لها هو (دليلة) عام 1956، والذي ظهرت فيه لبضع دقائق مع شادية، وعبد الحليم حافظ، وأجمل افلامها مع عبد الحليم حافظ بطولة فيلم (يوم من عمري)، أطلق عليها بعض النقاد لقب (ملكة الرومانسية) بعد عرض فيلم (يوم من عمري) مع عبد الحليم حافظ. قدمت مجموعة كبيرة من الأفلام مثل (نساء في حياتي) مع رشدي أباظة وهند رستم إخراج فطين عبد الوهاب وكذلك (الملاك الصغير) مع يوسف وهبي ويحيى شاهين وغيرهم

إعلانات

إعلانات