auhv

قبل مواجهة نصف النهائي.. الأرقام تحرج مروان محسن أمام مهاجم الوداد

1597 مشاهد

يترقب عشاق المارد الأحمر اللقاء الناري والمصيري بين الأهلي والوداد المغربي، بل ينتظره كافة محبي الساحرة المستديرة في الوطن العربي والافريقي، وذلك في منافسات نصف نهائي دوري ابطال افريقيا.

حيث يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بنظيره الوداد المغربي السبت المقبل، الموافق 17 أكتوبر الجاري في لقاء ناري ومصيري في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويسعى الأهلي لحسم النجمة التاسعة الغائبة عن دولاب بطولات الجزيرة منذ 2013، وهو آخر لقب افريقي حصل عليه الأحمر.

وكان الأهلي قد تأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا على حساب فريق ماميلودي صنداونز بالفوز عليه ذهابا 2-0، والتعادل إيابا 1-1، بينما صعد فريق الوداد المغربي لهذا الدور على حساب فريق النجم الساحلي التونسي بعدما تفوق عليه بنتيجة 2 / 1 في مجموع المباراتين.

ويبحث الأهلي عن العودة من المغرب بنتيجة إيجابية تضمن له الصعود إلى النهائي الإفريقي، بينما يرغب النادي المغربي في تحقيق الفوز على أرضه ليتقدم خطوة نحو التأهل لنهائي البطولة قبل مباراة الإياب في مصر.

ويتسلح الأهلي والوداد بمجموعة مميزة من اللاعبين على رأسهم المهاجمين مروان محسن والكونغولي كازادي كاسينجو واللذان سيكونا لهم دورا كبيرا في حسم الفائز بمباراة الذهاب بين الفريقين يوم السبت المقبل.

وحرصت الصفحة الرسمية لبطولة دوري أبطال إفريقيا على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" على عرض مقارنة بين أرقام الثنائي مروان محسن مهاجم الأهلي وكازادي كاسينجو نجم الوداد، وذلك قبل موقعة الأهلي والوداد المغربي جاءت أرقامهما كالتالي:

مروان محسن

وخاض مروان محسن مع الأهلي 6 مباريات مع الأهلي في دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم بإجمالي دقائق لعب فعلية (394 دقيقة)، سجل هدف وحيد، وحصل على بطاقة صفراء، وأرسل 7 تمريرات مفتاحية لزملائه، وقام بتسديدتين على المرمي، وحصل على 5 أخطاء لصالحه.

كازادي كاسينجو

أما المهاجم الكونغولي كازادي كاسينجو خاض مع الوداد المغربي 4 مباريات في دوري أبطال إفريقيا، بإجمالي دقائق لعب فعلية (288 دقيقة)، سجل هدفين، وصنع هدف آخر، وأرسل 3 تمريرات مفتاحية لزملائه، وله 5 تسديدات مباشرة على المرمي، وحصل على 7 أخطاء لصالحه.

ويدخل الأهلي اللقاء وهو منتشي محليا خاصة بعدما توج رسميا بلقب الدوري الممتاز هذا الموسم للمرة الـ 42 في تاريخه والخامسة على التوالي، حيث حسم اللقب قبل انتهاء البطولة المحلية بـ 7 جولات.

ويسعى الأهلي لتحقيق بطولة افريقيا وهو الأمل الأسمى والأول لعشاق الكيان الأحمر ومجلس إدارته في الوقت الحالي، خاصة انه اقترب كثيرا من تحقيقها بعدما وصل إلى نصف النهائي وله الترشيح الأقوى للحصول على اللقب هذا الموسم.

وفي نفس السياق، تقام مباراة أخرى في نفس الدور من البطولة القارية، وذلك بين الزمالك المصري والرجاء المغربي في الأحد المقبل الموافق 18 من أكتوبر الجاري.

إعلانات

إعلانات