auhv

قبل مواجهة الوداد في المغرب.. الأهلي خارج ملعبه في افريقيا "ميخوفش"

1562 مشاهد

حلم ثمين يراود الأهلي وجماهيره، والذي اقترب كثيرا من التحقيق، وهو التتويج بلقب دوري ابطال افريقيا وجلب الأميرة السمراء إلى أحضان الجزيرة مرة تاسعة.

وينتظر عشاق المارد الأحمر لقاءات الفريق في نصف نهائي دوري ابطال افريقيا وحجز بطاقة التأهل إلى النهائي في أنباء قد تحمل آمالات كثيرة في حصد الأهلي اللقب بعدما قاب قوسين أو أدني منه في ظل وصوله إلى نصف النهائي.

ويلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بنظيره الوداد المغربي في مباراة مصيرية ونارية مساء السبت المقبل على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء فى ذهاب نصف نهائى دورى الأبطال الأفريقى.

حيث يبحث المارد الأحمر عن تاسع ألقابه لزيادة رصيده فى البطولة التى يتزعمها بقائمة الأكثر تتويجا، بينما يسعى بطل المغرب لخطف الأميرة الأفريقية الثالثة فى تاريخه.

وطوال تاريخ الاهلى بدورى الأبطال الأفريقى، توج المارد الأحمر بطلا ثمانى مرات وأحرز لقب الوصيف فى 4 نسخ، ولعب الأهلى 284 مباراة فاز فى 142 وتعادل فى 80 وخسر 62 وسجل 439 هدفاً وتلقت شباكه 220 .

وفى المقابل طوال تاريخ الوداد المغربى بدورى الابطال الأفريقى، توج بطلا مرتين وأحرز لقب الوصيف مرتين، ولعب بطل المغرب 112 مباراة فاز فى 50 لقاءً وتعادل فى 29 وخسر 33 مواجهة وسجل لاعبوه 157 وتلقت شباكه 98.

ويملك المارد الأحمر تاريخاً طويلاً من المباريات الأفريقية خارج ملعبه نستعرضها لكم فى السطور التالية قبل صدام الأهلى والوداد المغربى السبت المقبل:

أرقام الأهلى خارج ملعبه فى دورى أبطال افريقيا:

- لعب = 142

- فاز = 30

- تعادل = 58

- خسر = 54

- سجل = 105

- استقبل = 139

- كلين شيت = 50

- فشل فى التسجيل = 69

اما أرقام الأهلى خارج ملعبه على مستوى كل البطولات الأفريقية:

- لعب = 181

- فاز = 38

- تعادل = 69

- خسر = 74

- سجل = 133

- استقبل = 182

- كلين شيت = 60

- فشل فى التسجيل = 87

وكان الجنوب افريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأحمر قد أعلن عن قائمة الفريق في المغرب التي تستعد للمواجهة النارية، والتي ضمت كلاً من: محمد الشناوى وعلى لطفى ومصطفى شوبير، ومحمود وحيد وأيمن أشرف وياسر إبراهيم ومحمد هاني وأحمد فتحي وعمرو السولية وأليو ديانج وحمدي فتحي، ومحمد مجدي أفشة وجونيور أجايي وصالح جمعة، وحسين الشحات وأحمد الشيخ ووليد سليمان ومحمود كهربا ومروان محسن وأليو بادجي ، وانضم التونسي علي معلول والأنجولي جيرالدو إلى بعثة الفريق في المغرب أمس الأربعاء بعد انتهاء مشاركتهما في معسكري منتخبي بلادهما.

وعلى الجانب الآخر تقام مباراة ثانية في نصف النهائي تضم الزمالك والرجاء المغربي والتي ستقام بينهما الأحد المقبل، على أن يكون لقاء الإياب في 24 أكتوبر الجاري.

وفي سياق منفصل، يدخل الأهلي اللقاء وهو منتعش محليا بعدما حصد رسميا لقب الدوري الممتاز للمرة الخامسة على التوالي والـ 42 في تاريخه، وذلك قبل انتهاء البطولة بـ 7 جولات.

إعلانات

إعلانات