auhv

قبل بدء الإمتحانات..بشري سارة لطلاب الثانوية العامة

1658 مشاهد

كشفت شعبة الملابس الجاهزة بإتحاد الصناعات المصرية، عن بشري سارة لطلاب الثانوية العامة ووزارة التربية والتعليم، وأعلنت بأنها ستقوم بتوريد كميات كبيرة من الكمامات القماشية للوزارة، لتوفيرها للطلاب قبل بداية امتحانات الثانوية العامة.

 

وأعلنت الشعبة في بياناً لها اليوم الإثنين، "تبدأ المصانع التابعة لغرفة صناعة الملابس الجاهزة  والمفروشات المنزلية  في توريد 3 مليون كمامة قماش الي الهيئة المصرية  للشراء الموحد وذلك للمساهمة  في تأمين احتياجات البلاد من المنتجات الطبية  وتلبية احتياجات وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي لاجراء امتحانات نهاية العام وفى إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد".

 

وكانت وزارة التربية والتعليم قرزت عقد امتحانان الثانوية العامة في موعدها، وسط تطبيق اجراءات وقائية علي الطلاب لمنع أصابتهم بفيروس كورونا المستجد تشمل الزامهم بارتداء الكمامات،  وجلوسهم داخل لجان الامتحانات علي مسافات متباعدة.

 

ومن جانبه، أكد دكتور محمد عبد السلام رئيس مجلس أدارة الغرفة ان المصانع تقوم حاليا  بتوريد  نصف كمية الكمامات  و أن يتم توريد النصف الاخر منتصف الاسبوع القادم وأن جميع الكمامات مطابقة لاشتراطات هيئة المواصفات والجودة  للحفاظ على صحة المستهلك المصرى. وخالية من الوبرة منعًا لتعرض الجهاز التنفسى لمشاكل صحية،  وخالية من المواد والصبغات المسرطنة، والمعادن الثقيلة، والمواد الضارة، والأقمشة ذات كفاءة عالية للحماية من نفاذ الفيروسات، و غير منفذة للماء والسوائل لمقاومة الرذاذ و تتميز بثبات الأبعاد مع تعدد مرات الغسيل والتطهير المعتادة للحماية، لتسهيل الأمرعلى المواطن البسيط فى استخدامها، و تتحمل الخامة الغسيل  والكي عند درجات حرارة عالية، فى وجود المواد المطهرة، و دون تلف بعد تكرار مرات الغسيل أو تغيير فى الشكل .  كما تكون الكمامة متعددة الطبقات بحد أدنى طبقتين، ويكون شكلها وحجمها يتناسب لتغطية الفم والأنف حتى اسفل الذقن بشكل محكم وآمن.

 

 

موضوع يهمك
?
تشاهدون اليوم.. السيتي يبدأ أولى مواجهاته في "البريميرليج"

 تشاهدون اليوم.. السيتي يبدأ أولى مواجهاته في "البريميرليج"

 

وأضاف محمد عبد السلام  أن 50 مصنعا من اعضاء الغرفة،  تشارك في توريد الكمامات القماشية انطلاقا من دورها الوطني ورغبتها في المشاركة في الحفاظ علي أمان وسلامة المواطنين وباسعار رمزية .

 

وشدد عبد السلام على أن طاقة المصانع أكبر بكثير من الكمية التى سيتم توريدها حيث تضخ المصانع يوميا فى السوق بنحو 250 ألفًا كمامة، سيتم زيادتها إلى 500 ألف خلال أسبوعين، على أن تصل إلى مليون قطعة قبل نهاية الشهر  لتوفير الكمامات القماشية لجميع فئات الشعب ونعمل حاليا علي توفير الأقمشة المعتمدة والمطابقة لاشتراطات هيئة المواصفات والجودة . وتم التاكيد علي المصنعين بوضع ورقة تعليمات بطريقة الاستخدام والغسيل بالماء والصابون والمطهرات المناسبة للكمامة وكيها قبل الاستخدام للمرة ثانية وتغليفها، حتى لا تكون سببا فى انتشار العدوى، وحرصا على سلامة المواطنين.

إعلانات

إعلانات