×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات صحافة المواطن فلاش باك عاجل المرأة
في 18 مواجهة.. كيف ظهر الأهلي أمام الفرق التنزانية قبل لقاء سيمبا؟
الاهلي

كتب: رحاب دعبس

لقاء جديد في مشوار حلم النجمة العاشرة، والذي يسعى إليها من خلال تحقيق نتائج إيجابيه أمام منافسيه في البطولة للوصول إلى المباراة النهائية، حيث يلتقي الأهلي بنظيره سيمبا التنزاني في الجولة الثانية من دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا.

ويستعد الجنوب افريقي بيتسو موسيماني لتجهيز لاعبيه للقاء الغد الذي سيكون أمام بطل تنزانيا والذي يأتي في وصافة المجموعة الأولى بنفس عدد نقاط الأهلي "3".

ويقام اللقاء غدا الثلاثاء، في العاصمة التنزانية "دار السلام" في تمام الثالثة عصراً ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وكان الأهلي قد حقق فوزاً عريضاً على نظيره المريخ السوداني بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما على استاد القاهرة الدولي، أحرز الأهداف كل من: محمد مجدي قفشة ومحمود عبد المنعم كهربا، ووالتر بواليا.

ويتصدر المارد الأحمر ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط متفوقا بفارق الأهداف عن فريق سيمبا التنزاني والذي يمتلك نفس الرصيد بعد فوزه على فيتا كلوب الكونغولي.

 ويتطلع فريق الأهلي لتحقيق ثاني انتصاراته في مرحلة المجموعات للانفراد بصدارة المجموعة الأولى والاقتراب من حسم تأهله لدور الثمانية بالبطولة، ومواصلة مشواره نحو الحفاظ على لقبه الإفريقي.

تاريخ مواجهات الأهلي أمام الفرق التنزانية

ولم يكن لقاء الأهلي أمام سيمبا هو أول مواجهات الفريق الأحمر أمام الأندية التنزانية، بل سبقه 18 مباراة رسمية بين مختلف الفرق.

حيث تقابل الأهلي مع 4 أندية تنزانيا، في 18 مباراة رسمية سابقة في البطولات الإفريقية قبل موقعة الثلاثاء أمام فريق سيمبا، وحقق الأهلي 11 انتصارًا، وتعادل في 4 مباريات، وخسر 3 مباريات فقط، سجل لاعبوه 36 هدفًا، واستقبلت شباكه 7 أهداف.

التقى الأهلي مع فريق يانج أفريكانز التنزاني، في 10 مباريات حقق 6 انتصارات، وخسر مباراة وحيدة، وحسم التعادل نتيجة 3 مباريات بينهما.

كما تقابل مع سيمبا التنزاني في 4 مباريات، حقق كل منهما فوزين، سجل المارد الأحمر 8 أهداف واستقبلت شباكه 3 أهداف، فيما التقى مع فريق بامبا في مباراتين فاز في مباراة وتعادل في الأخرى، وتقابل مع فريق ماجي ماجي في مباراتين الفوز كان حليف المارد الأحمر فيهما.

مواجهات سيمبا أمام الأندية المصرية

أما فريق سيمبا التنزاني تقابل مع الأندية المصرية في 19 مباراة سابقة، حقق 7 انتصارات، وخسر 9 مباريات، وتعادل في 3 مباريات، سجل لاعبوه 27 هدفًا، واستقبلت شباكه 16 هدفًا.

قائمة الأهلي لمباراة سيمبا التنزاني

في حراسة المرمى: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير وحمزة علاء.

خط الدفاع: أحمد رمضان بيكهام، ياسر إبراهيم، حمدي فتحي، بدر بانون، محمود وحيد، رامي ربيعة، سعد سمير، ومحمد هاني.

خط الوسط: محمد مجدي أفشة، أكرم توفيق، جونيور أجايي، محمود كهربا، أيمن أشرف، أليو ديانج، وعمرو السولية.

الهجوم: مروان محسن ووالتر بواليا ومحمد شريف.

يذكر أن الأهلي قد توج بالبطولة الموسم الماضي بعد فوزه على الغريم التقليدي "الزمالك" بثنائية مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما على استاد القاهرة في السابع والعشرين من نوفمبر الماضي.


موضوعات متعلقة: